نجوم إثيوبيا آغا وشون وبوركا يشاركون في ماراثون دبي للسيدات

نجوم إثيوبيا آغا وشون وبوركا يشاركون في ماراثون دبي للسيدات


 سوف يشهد ماراثون دبي 2023 هيمنة إثيوبية في سباق السيدات هذا العام بمشاركة روتي آغا ومواطنتاها جوتيمي شون وجيليت بوركا في أكبر ماراثون في الشرق الأوسط والذي سيقام في 12 فبراير.
وتعتبر آغا والبالغة من العمر 29 عامًا أفضل رياضية بعد ان سجلت زمن شخصي 2:18:34 عندما احتلت المركز الثاني في ماراثون برلين في عام 2018. وفي العام الماضي، الإثيوبية -التي فازت بماراثون طوكيو في عام 2019 -احتلت المركز الرابع في شيكاغو وستكون بالتأكيد واحدة من العداءات التي تستحق المشاهدة في شوارع دبي السريعة.

لكن في حين أن آغا، التي فازت بثلاث ميداليات في ماراثونات كبرى و لديها تاريخ رياضي مثير للإعجاب، فإن مواطنتها شون تعرف تمامًا ما يمكن توقعه في دبي بعد أن احتلت المركز الثاني في الماراثون الأخير في الإمارات العربية المتحدة في يناير 2020 –وهي آخر مرة أقيم فيها ماراثون دبي قبل الوباء.

واحتلالها المركز الوصيف خلف البطلة وركنش ديجيفا مع تسجيل أفضل زمن شخصي قدره 2:20:11،  والمركز الخامس العام الماضي في سيول ، ستهدف العداءة  البالغة من العمر 31 عامًا إلى استخدام تلك المعرفة المحلية  للانطلاق والحصول على مكان أفضل على منصة التتويج عند عودة السباق إلى التقويم الرياضي.

وسيشهد أيضًا ماراثون دبي عودة جيليتي بوركا والبالغة من العمر 37 عامًا إلى الشرق الأوسط والتي لديها خبرة كبيرة في الخليج. ففي عام 2018، تمتعت بوركا بعام ناجح بعد حصولها على المركز السادس وتسجيل أفضل زمن شخصي في دبي (2:20:45) قبل أن تفوز بماراثون أوتاوا في كندا وتختتم العام بالمركز الثالث على منصة التتويج في أبو ظبي.

وتعتبر بوركا عداءة موهوبة جدا، ففي عام 2019، أضافت فوزا في ماراثون باريس والمركز الثالث في شيكاغو إلى سيرتها ذاتية المثيرة للإعجاب والتي تتضمن أيضًا ميداليات بطولة العالم ومركز من المراكز الخمسة الأولى بعد ان انهت خمسة آلاف متر في أولمبياد لندن في عام 2012.

ويقام ماراثون دبي بدعم من مجلس دبي الرياضي، وسيعود ماراثون دبي 2023، الحاصل على التصنيف الذهبي من قبل الهيئة الإدارية للرياضة -الاتحاد الدولي لألعاب القوى أخيرًا إلى الرزنامة الرياضية الدولية بمشاركة النخبة والفائزين بالسباقات الدولية وذوي الخبرة العالية والموهبة الجديدة الذين يحرصون على ترك بصمة في السنوات الأولى من حياتهم المهنية.

وقال بيتر كونيرتون، المدير العام لماراثون دبي: "على مر السنين، استمتعنا ببعض العروض المذهلة من العداءين الذين شاركوا لأول مرة وأيضا من أصحاب الخبرة. حيث يعرف الرياضيون أنه مع أسطح الطرق ذات المستوى العالمي والظروف الجوية الجيدة في دبي، يمكنهم تسجيل أفضل ما لديهم والحصول على سمعه دولية".   

يمكن للعدائين الذين لم يسجلوا بعد والذين يرغبون في المنافسة في الماراثون أو سباق Road Race لمسافة 10 كيلومترات أو سباق Fun Run  لمسافة 4 كيلومترات التسجيل حتى 11 فبراير فقط على الموقع الرسمي dubaimarathon.org.

يدعم ماراثون دبي 2023 كل من أديداسadidas، وسوق دبي الحرة، وNORQAIN، وشبكة راديو القناة الرابعة، ومجلس دبي الرياضي، وهيئة الطرق والمواصلات في دبي، وشرطة دبي، وبلدية دبي.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/