اكتمال التدريبات تمهيداً لانطلاق التصفيات اليوم

نجوم العالم يعلنون التحدي في بطولة فزاع للغوص الحر «الحياري»

نجوم العالم يعلنون التحدي في بطولة فزاع للغوص الحر «الحياري»

 تقام اليوم الخميس  تصفيات النسخة الرابعة عشر من بطولة فزاع للغوص الحر الحياري، التي ينظمها ويشرف عليها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وذلك بمشاركة واسعة من نخبة المتخصصين في هذه الرياضة النابعة من الموروث الشعبي الذين يتنافسون في مجمع حمدان الرياضي في الفئات الرئيسية المخصصة للمحترفين والخليجين والناشئين، من أجل حجز بطاقات التأهل للنهائيات التي ستقام يوم بعد غدٍ السبت المقبل 7 مارس.
وأكمل المشاركون تدريباتهم حيث فتحت اللجنة المنظمة أبواب المجمع أمام المشاركين على مدار ثلاثة أيام متواصلة من أجل منحهم المجال للتحضير والاعتياد على الأجواء العامة للحدث، وسط إقبال وجدية كبيرة من الغواصين الساعين للتفوق في الحدث الذي أصبح ينال اهتماماً على كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والعالمية.
وشارك في التدريبات مشاركون من جنسيات متعددة الذين أجمعوا على حسن التحضيرات من اللجنة المنظمة وأعلنوا التحدي ترقباً لانطلاق الحدث، وأكد الكرواتي برانكو، الذي سبق له الفوز بلقب المحترفين وتحطيم أرقام قياسية عالمية سابقاً، إنه جاهز من أجل خوض المنافسات، وقال: لا أريد الكشف عن استراتيجيتي، كل ما يمكنني قوله إن التدريبات سارت وفق المخطط له، وأنا جاهز من أجل محاولة تسجيل أفضل رقم ممكن، لا أعرف عن مستوى المنافسين لكن أعلم أن البطولة دائماً صعبة ولا يمكن التكهن بهوية الفائز مسبقاً.
وتابع: التصفيات تعتبر المرحلة الأهم في الوقت الحالي من أجل ضمان التواجد في النهائيات، ويجب ألا نستبق التفكير في الأمور ونأخذها خطة بخطوة لكي لا نخسر كل شيء.

مشاركة كويتية
شهدت التدريبات مشاركة كويتية لافتة، بتواجد حسن علي الشراح الذي يتواجد برفقة نجله علي الذي يشارك في فئة الناشئين، إلى جانب زميله عبدالله العمران أحد أبطال دولته، وتحدث الشراح حول المشاركة، وقال: أتواجد في هذا الحدث منذ عام 2017، وفي كل عام هناك تطور سواء في التنظيم أو في مستويات المشاركين، وهي بطولة عالمية بمعنى الكلمة من ناحية الاحترافية في الترتيبات إلى جانب مشاركة أفضل الغواصين على مستوى العالم.
وتابع: أفضل ما تساهم به البطولة إنها تحفزنا على التدريبات على مدار العام، إلى جانب كونها تعزز انتشار هذه الرياضة بين الشباب وتعريفهم بها بصورة أوسع.

ستيني يطرق أبواب التحدي
لفت اليمني منير عثمان علي، الأنظار خلال تواجده في التدريبات، وهو البالغ من العمر 64 سنة، والذي يشارك لأول مرة، وقال: قدمت إلى الدولة بهدف الزيارة، وحينما رأيت الإعلان عن البطولة قررت خوض هذا التحدي، أنا سعيد للغاية بهذه الأجواء وبترحيب اللجنة المنظمة بمشاركتي وأتطلع لخوض هذه التجربة دون خوف رغم تجاوزي حاجز الستين من العمر.
وتابع: أنا من هواة السباحة عموماً، وأمارس هذه الرياضة منذ الصغر، لكن سأجرب الغوص فلا يمكن أن يتوقف أي شخص عن التعلم والتحدي مهما بلغ من العمر.

الفتاة السعودية تسجل حضورها
تسجل الفتاة السعودية حضورها في الحدث، ومنهن رويدة العروي، التي عبرت عن تطلعها لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة في أول مشاركة لها، وقالت: بدأت في اليوجا، منها دخلت في التنفس أكثر، ومنها وصلت إلى الغوص الحر، وهي تجربة عموماً رائعة والأجواء جميلة للغاية في هذه البطولة، ونتطلع أن نعكس التدريبات التي قمنا بها في المنافسات.
وعبرت عن تقديرها لدعم الجهات الرسمية في المشاركة وتحديداً الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص، وقالت: وفر لنا الاتحاد كافة الأمور اللازمة من أجل التواجد وتحقيق النجاح، ونحن بدورنا نتطلع أن نترك بصمتنا ونؤكد قدرة الفتاة السعودية على التفوق.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot