نصف مليون إصابة بفيروس كورونا في روسيا

نصف مليون إصابة بفيروس كورونا في روسيا


تجاوزت روسيا أمس عتبة 500 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد لكنها تواصل رغم ذلك العودة التدريجية الى الحياة الطبيعية مع انتهاء العزل في موسكو وبدء إعادة فتح الحدود.
وسجلت روسيا 8779 إصابة جديدة في الساعات الـ24 الماضية ليصل إجمالي الحالات الى 502 ألفا و436، وتبقى بذلك ثالث دولة أكثر تضررا بالوباء بعد الولايات المتحدة والبرازيل.

وأحصت السلطات 174 وفاة بالفيروس في الساعات الـ24 الماضية من أصل 6532 وفاة مسجلة رسميا. وتماثل إلى الشفاء أكثر من 261 ألف شخص.
ورفعت العاصمة موسكو، بؤرة وباء كوفيد-19 في البلاد، أول أول أمس الثلاثاء إجراءات العزل التي فرضت على السكان في نهاية آذار/مارس مستندة الى أرقام مشجعة وتراجع الإصابات الجديدة.
وأعيد فتح الحدود جزئيا أيضا وخصوصا أمام الروس الذين لديهم دوافع مهنية او عائلية.

ويقول منتقدو الكرملين إن السلطات تسرع اجراءات رفع العزل قبل العرض العسكري الكبير المرتقب في 24 حزيران/يونيو في موسكو في ذكرى النصر على النازية، وقبل الاستفتاء حول الإصلاح الدستوري الذي كان مقررا في نهاية نيسان/ابريل لكن أرجىء الى 1 تموز/يوليو.
وإذا كانت روسيا تتباهى بانها تمكنت من إعادة تنظيم نظامها الاستشفائي في الوقت المناسب لمحاربة الوباء واعتماد سياسة فحوصات مكثفة للكشف عن الفيروس لدى السكان، فان رئيس محكمة الحسابات ألكسي كودرين اعتبر أمس الخميس ان قطاع الصحة الروسي “يعاني من نقص كبير في التمويل حتى في إطار عمله المعتاد».

ودعا كودرين، وهو من الأصوات المنتقدة ضمن النخبة الروسية، أيضا الى “إعادة هيكلة جدية” للقطاع وخصوصا في المناطق حيث لا تملك المؤسسات تجهيزات حديثة.
 
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot