نفايات كينشاسا تتحول إلى أزياء

نفايات كينشاسا تتحول إلى أزياء


عادت في كينشاسا، عاصمة جمهورية الكونغو، عروض "فنّاني الأداء" الذين يرتدون ثياباً مصنوعة من مواد يجمعونها من مستوعبات النفايات.
ويستخدم هؤلاء عبوات المشروبات والأجزاء الداخلية لإطارات السيارات وقطع المرايا، في عروض الدورة الخامسة من مهرجان "كين أكت"، الذي يهدف إلى التوعية بالبيئة بقدر ما يروّج للفنّ.

وشهدت الشوارع المغبرة التي تجمعت فيها القمامة، في حيّ ماكالا الشعبي بجنوبي العاصمة الكونغولية السبت الماضي مسيرة محدودة الحجم بسبب القيود المفروضة لاحتواء تفشي فيروس كورونا، في ختام الدورة، التي تقام بعد سنة من الانقطاع بسبب جائحة كوفيد-19.
ويقول صاحب فكرة مهرجان "كين أكت"، الفنان التشكيلي الكونغولي أيدي أيكيتي، (43 عامًا) إنه صمّم أوّل زيّ خاصّ من القمامة قبل 13 أو 14 عامًا. وارتدى ايكتي أيضاً زيّه الفريد من نوعه الذي اشتهر به، والذي تم تصميمه من مئات عبوات الصودا الفارغة، وشارك به في الاستعراض الختامي للمهرجان في الشارع الرئيسي من الحيّ وسط الزحمة الفوضوية لدراجات الأجرة النارية والحافلات الصغيرة التي يتكدس فيها الركاب.  

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/