نمو قطاعات الملابس والفندقة والمطاعم في أبوظبي بنسب 27 و 86 % خلال 5 أشهر

نمو قطاعات الملابس والفندقة والمطاعم في أبوظبي بنسب 27 و 86 % خلال 5 أشهر


شهدت قطاعات تجارية عدة في أبوظبي نشاطا لافتا خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام 2021 لتعود إلى تحقيق نسب نمو في مبيعاتها فاقت التوقعات وذلك بحسب ما يظهره التحليل الخاص للأرقام الصادرة عن الجهات المختصة في الإمارة ومن ضمنها مركز أبوظبي للإحصاء .
وتصدر قطاع الملابس والمطاعم والفنادق قائمة أكثر القطاعات نموا خلال الفترة من يناير وحتى نهاية شهر مايو من العام الجاري حيث ارتفع الإقبال على أنشطة الأول بنسبة وصلت الى 86% فيما سجل القطاع الثاني نموا بنسبة بلغت 27% .
وفي ظل الاقبال الكبير على هذه القطاعات فقد ارتفع الرقم القياسي لأسعار المستهلك إلى 199 نقطة في شهر مايو من العام 2021 مقارنة مع 107 نقاط في يناير من العام ذاته بالنسبة لقطاع الملابس والأحذية في حين ارتفع في قطاع المطاعم والفنادق الى 144.1 نقطة مقارنة مع 113.5 نقطة خلال فترتي المقارنة نفسها .

وكان أداء القطاع السياحي في أبوظبي والإمارات بشكل عام أظهر مؤشرات إيجابية منذ الربع الأخير من العام 2020 وواصل نشاطه بعد ذلك بوتيرة اعلى حيث بلغ عدد النزلاء في المنشآت الفندقية في الدولة نحو 4 ملايين نزيل خلال الربع الأول من 2021 فيما وصلت نسبة الاشغال 65% تقريبا وذلك بحسب الاحصائيات الصادرة عن الهيئات السياحة في الدولة .
وسجلت قطاعات السكن والكهرباء والغاز وايجارات السكن الفعلية والمحتسبة في أبوظبي نموا بنسب تراوحت بين 2.6 الى 7.3% خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام 2021 .

يشار الى أن العديد من بيوت الخبرة المتخصصة في القطاع العقاري أشارت إلى نمو كبير في سوق العقارات في أبوظبي خلال للربع الأول من عام 2021 حيث ارتفعت أسعار البيع والإيجار في العديد من المناطق السكنية بعد عودة الطلب بقوة على القطاع .
و ارتفعت قيمة التداولات العقارية في إمارة أبوظبي لتسجل 11.5 مليار درهم تم تحقيقها من خلال /3847/ معاملة شملت تداولات الأراضي والمباني والوحدات العقارية وذلك وفقا للاحصائيات الصادرة في وقت سابق عن دائرة البلديات والنقل في الامارة .
وشمل النمو خلال الأشهر الأولى من العام قطاعات النقل والصحة والتعليم والترفيه وغيرها وسط توقعات باستمرار النمو بنسب أعلى خلال الأشهر القادمة .

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot