نورة الكعبي تفتتح المكتبة الفرنكوفونية بمقر الرابطة الثقافية الفرنسية في أبوظبي

نورة الكعبي تفتتح المكتبة الفرنكوفونية بمقر الرابطة الثقافية الفرنسية في أبوظبي


إفتتحت معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة والشباب , بحضور أميليا لاكرافي النائبة في البرلمان الفرنسي المكتبة الفرنكوفونية بمقر الرابطة الثقافية الفرنسية الجديد في أبوظبي. كما حضر حفل افتتاح المكتبة الفرنكوفونية مساء يوم 22 من نوفمبر الجاري، سابين سيورتينو، المستشارة الأولى بالسفارة الفرنسية لدى الدولة  ومحمد بلدجودي، مدير عام الرابطة الثقافية الفرنسية في أبوظبي، و سلطان الحجي، رئيس الرابطة الثقافية الفرنسية في أبوظبي و الناشر المعروف ميشيل شوريري.

وتعتبر هذه المكتبة ملاذًا جديدًا لعشاق اللغة الفرنسية في العاصمة الإماراتية. مقدمةً لهم عالمًا من المحتوى الأدبي الفرنسي المميز في مكتبة "TV5 Monde “الفرنكوفونية التي تم افتتاحها أمس الاول في مقر الرابطة الثقافية الفرنسية الجديد في أبوظبي.
وقام الضيوف بجولة في المقر الجديد للرابطة الثقافية الفرنسية في أبوظبي، والذي يضم مكتبة تحتضن ما يفوق الـ 8000 كتابًا، ومعرضًا فنيًا من تقديم الفنانة الفرنسية كارين روش والفنانة الإماراتية ندى العامري، بالإضافة إلى متحف "ميكرو-فولي" الرقمي.

ومن جانبها قالت الفنانة الفرنسية كارين مستذكرةً الحياة في فرنسا: "إنها فرصة لطيفة بالنسبة لأفراد المجتمع الفرنكوفوني! حيث يمكننا الحضور إلى هذا المكان الجميل وأخذ بعض الكتب وإمضاء بعض الوقت في القراءة". وقالت الفنانة الإماراتية ندى: "يمكنني الحضور إلى هذه المكتبة برفقة أبنائي لتشجيعهم على قراءة الكتب الورقية حتى يتمكنوا من فهمها والإحساس بها، كي لا تقتصر قراءتهم على الكتب الرقمية. من الهام جدًا امتلاك الكتاب ذاته، وتوفر البيئة المناسبة التي تمكنك من استشعار الأرواح من حولك تقرأ الكتب". 

ومن خلال المكتبة الفرنكوفونية المتكاملة الأولى في العاصمة الإماراتية، أصبح بإمكان عشاق اللغة الفرنسية الوصول إلى طيف واسع من المحتوى الأدبي الفرنسي من كتب وروايات وكتب هزلية وألعاب لوحية مقدمة من "كلتشر آند كو"!. ويمكن زيارة مكتبة "TV5 Monde “ الفرنكوفونية من السبت إلى الخميس، من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 8 مساءً في مقر الرابطة الثقافية الفرنسية في أبوظبي. وقال سلطان الحجي، رئيس الرابطة الثقافية الفرنسية في أبوظبي: " يشكل افتتاح المكتبة الفرنكوفونية خطوةً لجعل تجربة التعلم أكثر إثراءً وعمقًا. وقد لاحظنا تواجد أفراد المجتمع الفرنكفوني في العاصمة، وكدعمٍ لهم، قمنا بافتتاح هذه المكتبة الجديدة كليًا والتي ستمكننا من إشباع نهم القراءة لديهم وحبهم للّغة الفرنسية".

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot