هاميلتون على مشارف اللقب السابع ومعادلة شوماخر

هاميلتون على مشارف اللقب السابع ومعادلة شوماخر

يبدو سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون على مشارف إنجاز جديد في رياضة فورمولا واحد إذ تبدو الفرصة سانحة أمامه لتحقيق لقبه السابع ومعادلة رقم الأسطورة الألماني ميكايل شوماخر، وذلك عندما يخوض غمار سباق جائزة تركيا الكبرى الأحد في المرحلة الرابعة عشرة من بطولة العالم.
وبات هاميلتون الذي توج بطلا مع ماكلارين عام 2008، ثم مع مرسيدس أعوام 2014 و2015 و2017 و2018 و2019، قاب قوسين أو أدنى من إكمال سيطرته على هذه الرياضة الميكانيكية عام 2020 أيضاً.
ويتقدم هاميلتون على زميله الفنلندي فالتيري بوتاس بفارق 85 نقطة قبل أربع جولات من انتهاء بطولة العالم، وبالتالي يتعين عليه أن يكون متقدماً في نهاية سباق تركيا بفارق 78 نقطة عن منافسه الوحيد على اللقب.

وسيتوج هاميلتون باللقب اذا انهى السباق متقدما على بوتاس في أي مركز، في المقابل يتعين على الأخير اذا اراد تأجيل تتويج زميله، التفوق عليه بفارق 8 نقاط في سباق الأحد.
لكن مهمة الفنلندي تبدو صعبة لا سيما انه لم يتفوق على هاميلتون في 3 مرات هذا الموسم في 13 سباقاً حتى الآن، وتحديدا في النمسا وروسيا وإيطاليا حيث تمت معاقبة البريطاني في هذه السباقات من قبل المراقبين لارتكابه مخالفات في القيادة.

وتبدو الطريق معبدة أمام هاميلتون أمام تحقيقه رقماً قياسياً جديداً. فبعدما تفوق على شوماخر من حيث عدد الانتصارات (93 للبريطاني مقابل 91 للألماني)، وفي الصعود على منصات التتويج (162 مقابل 152) وفي انتزاع المركز الأول لدى انطلاق السباقات (97 مقابل 68)، يأمل البريطاني معادلة رقم شوماخر من حيث عدد الالقاب في بطولة العالم (7 مرات). وبما ان المنافسة محصورة بين هاميلتون وبوتاس تكون مرسيدس التي توجت بلقب الصانعين لهذا الموسم للمرة السابعة توالياً ضامنة احراز لقب السائقين للسنة السابعة تواليا ايضا.

واعتبر السائق البرازيلي السابق فيليبي ماسا انه في حال توج هاميلتون باللقب السابع فيستحق ان يطلق عليه لقب "افضل سائق على مر الازمنة". واضاف "يستطيع لويس ان يكون الافضل على الاطلاق والجميع سيتحدث عن انجازه على مدى سنوات وسنوات وربما عقود وعقود". وتطرق ماسا إلى إمكانية تجديد هاميلتون لعقده مع مرسيدس الذي ينتهي في الموسم الحالي بقوله "اعتقد بانه في صدد الاستعداد لتمديد عقده لسنتين او ثلاث وهو يستحق ذلك بكل تأكيد". ولم تكن حلبة "اسطنبول بارك" على الروزنامة الاولوية لفورمولا واحد لعام 2020 شأنها في ذلك شأن حلبات اخرى امثال نوربورغرينغ الالمانية، بورتيماو البرتغالية او ايمولا الايطالية، لكن تفشي فيروس كورونا المستجد اربك الموسم الحالي الذي شهد تغييرات عدة والاعتماد على حلبات لم تكن في البرنامج اصلا. لكن تركيا ليست غريبة عن سباقات فورمولا لانها نظمت 7 سباقات في هذه الفئة في الفترة من 2005 الى 2011. وقال توتو وولف مدير مرسيدس "تعود فورمولا واحد الى تركيا للمرة الاولى منذ 9 سنوات ما يعني بأننا سنواجه بعض الامور التي نجهلها في مطلع نهاية الاسبوع".

وكان هاميلتون بالذات توج في تركيا عام 2010، والامر ينطبق على الالماني سيباستيان فيتل (فيراري) عام 2011 والفنلندي المخضرم كيمي رايكونن (الفا روميو) عام 2005.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot