فرنسا تدعم كييف بمدرعات وصواريخ مضادة للطائرات

هجوم روسي بالصواريخ على أوكرانيا وضربات على لفيف

هجوم روسي بالصواريخ على أوكرانيا وضربات على لفيف

أعلن وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان لوكورنو، أن باريس تعتزم تزويد أوكرانيا التي تحارب الغزو الروسي بحزمة مساعدات جديدة تشمل المئات من العربات المدرعة، والصواريخ المضادة للطائرات.
وقال لوكورنو في مقابلة مع صحيفة لاتريبيون للسيطرة على خط أمامي واسع مثل هذا، يحتاج الجيش الأوكراني على سبيل المثال إلى مركبات VAB الخاصة بنا: إنها ضرورية جداً لتنقل القوات.
وتقوم فرنسا حالياً بالتخلص التدريجي من هذه المركبات التي يزيد عمر بعضها عن 40 عاماً لتحل مكانها مركبات غريفون المدرعة الجديدة، لكن ليكورنو أشار إلى أن المركبات القديمة لا تزال صالحة للعمل. 
إلى ذلك، قالت القوات الجوية الأوكرانية صباح أمس الأحد، إن روسيا أطلقت 16 صاروخاً و11 طائرة مسيرة على أوكرانيا في هجوم جوي أثناء الليل.
وقالت القوات الجوية في بيان على تطبيق تليغرام إنها نجحت في إسقاط تسع طائرات مسيرة وتسعة صواريخ. ولم تحدد أهدافها.
وقُتل شخص على الأقل في ضربة روسية استهدفت ليل الأحد، منطقة لفيف بغرب أوكرانيا، وفق الحاكم الإقليمي، فيما أعلن الجيش الأوكراني أنه أسقط 9 صواريخ، و9 طائرات مسيرة معادية فوق كييف.
وقال الحاكم ماكسيم كوزيتسكي على تلغرام، الليلة، هاجم العدو بصواريخ كروز نفس البنية التحتية الأساسية ..التي استُهدفت سابقاً في 24 و29 مارس (آذار)، وتضرر مبنى إداري، دون أن يحدد نوع البنية التحتية.
وأضاف على تلغرام، توفي رجل نتيجة الهجوم. تعازي لعائلته. رجال الإنقاذ يبحثون بين الأنقاض. من المحتمل وجود أشخاص آخرين تحتها. 
وقالت شركة الكهرباء الأوكرانية أوكرينرغو الأحد، إن الجيش الروسي ضرب مجدداً البنية التحتية للطاقة خلال الليل، موضحة استهدفوا محطات التوتر العالي...في المناطق الجنوبية.
واشارت أوكرينرغو إلى انقطاع التيار الكهربائي بشكل طارئ في مدينة أوديسا والمناطق المحيطة بها نتيجة الاضرار. 
وفي وقت سابق من الأحد، أعلنت القوات الجوية الأوكرانية إسقاط 9 صواريخ كروز، و9 طائرات مسيرة روسية من طراز شاهد خلال الضربات الليلية الماضية.
وكثّفت موسكو هجماتها الجوية على أوكرانيا في الأسابيع الأخيرة، مستهدفة خصوصاً شبكة الطاقة، وهي تقول إن هذا يأتي رداً على الهجمات التي تشّنها كييف على مناطقها الحدودية.
ونفذت روسيا الجمعة ضربات مكثفة استهدفت شبكة الطاقة في أوكرانيا، مما ألحق أضراراً بالغة بثلاث محطات للطاقة الحرارية، ودفع السلطات الأوكرانية إلى فرض تقنيناً طارئاً للتغذية بالتيار الكهربائي في 7 مناطق.
وتدعو كييف حلفاءها الغربيين إلى تسليمها المزيد من المساعدات العسكرية، ولا سيما أنظمة الدفاع الجوي.
وأوضحت شركة أوكرينرغو الأحد، أن التقنين لا يزال سارياً في مناطق خاركيف (شرق) وفي بلدة كريفي ريه، دون الإشارة إلى عدد المتضررين.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot