هل يساعد الكلوروكوين حقا في علاج كورونا؟

هل يساعد الكلوروكوين حقا في علاج كورونا؟


أدت مزاعم الرئيس الأميركي، دونالد ترامب بشأن فعالية دواء مضاد للملاريا لم يتم اختباره ضد مرض كوفيد-19 إلى موجة تخزين للدواء في عدد من الدول، بالإضافة إلى حالة وفاة واحدة على الأقل في الولايات المتحدة وعدد من الجرعات الزائدة في جميع أنحاء العالم.
ففي مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي، وصف دونالد ترامب عقاري كلوروكوين و هيدروكسي كلوروكوين بوصفهما العقارين اللذين سيحدثان تغييرا في مجرى الأمور فيما يخص مكافحة فيروس كورونا الجديد.
وأثارت تصريحات ترامب موجة من التدافع لدى بعض الأفراد، وحتى الدول، بما في ذلك الجزائر وإندونيسيا ونيجيريا، لتخزين هذه الأدوية، فيما أعلنت الهند أنها ستحظر تصدير الدواء، بحسب ما ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية.
وفي حين طلبت ولاية نيويورك 70 ألف جرعة من عقار كلوروكوين لتجربة سريرية معتمدة بالاشتراك مع دواء آخر، بهدف معالجة مرضى فيروس كورونا الجديد، أدى تدخل ترامب إلى وفاة واحدة على الأقل بعد أن أخذ رجل في أريزونا نسخة غير دوائية مخصصة للاستخدام في قتل الطفيليات في أحواض السمك المنزلية.
وأشار بحث جديد، نشر الأربعاء الماضي إلى أن إعادة استخدام العقاقير بدون تصريح مثل هيدروكسي كلوروكوين يمكن أن يؤدي إلى وفاة جراء أزمة قلبية مفاجئة بسبب الدواء .
ووجد البحث، الذي أعدته مؤسسة مايو كلينيك الطبية غير الربحية، أن عقاري الكلوروكوين والكاليترا، وهو دواء يستخدم في علاج الفيروس المسبب لنقص المناعة المكتسبة (الأيدز) يستخدم أيضا ضد في علاج فيروسات كورونا، يمكن أن يتسببان في أن تعطيل عضلة القلب بحيث تستغرق وقتا أطول من المعتاد بين الضربات.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/