هلاك آلاف الأنواع.. ماذا يحدث لو انقرض النمل؟

هلاك آلاف الأنواع.. ماذا يحدث لو انقرض النمل؟


رغم أن النمل من المخلوقات الصغيرة، إلا أن تأثيرها على العالم كبير جدًا، فالنمل مخلوقات رائعة يمكنها بناء أنفاق طويلة ومتقنة والتعاون لإنجاز مهام غير عادية.
في يناير من عام 2002، أعلنت موسوعة جينيس للأرقام القياسية أن أكبر مستعمرة للنمل في العالم تتكون من نوع من النمل الأرجنتيني، ويبلغ طولها 3700 ميل (6000 كيلومتر). يمر عبر إسبانيا وفرنسا وإيطاليا، وقد يكون هناك نمل مرتبط بالمجموعة على الجانب الآخر من المحيط الأطلسي.

توصلت دراسة 2013 بعنوان "سلوك التراجع في النمل الضائع: استراتيجية إضافية في مجموعة أدواتهم الملاحية"، من أنطوان ويستراش وآخرون، إلى أن النمل الذي يبحث عن الطعام على طول طريق مألوف وينتقل إلى تضاريس غير مألوفة، يستخدم إستراتيجية جيدة للتوجه في اتجاه يزيد من فرصة العودة إلى التضاريس المألوفة، ومن خلال القيام بذلك، يكون لدى النمل الصغير الذكي فرصة أكبر لإعادة هذا الطعام المهم للغاية إلى العش.

النمل، إذن، بارعون بشكل مدهش في إطعام أنفسهم، كما لديهم أيضًا دورًا بيئيًا حيويًا.
بدون النمل، سيكون مصير العديد من الأنواع التي تتغذى عليهم الهلاك، وكل هذه الأنواع ستنقرض إذا اختفى النمل.
توضح جمعية البستنة الملكية أن بناء أعشاش النمل يمكن أن يكون مشكلة في الساحات الخلفية، وأنه يمكن أن يحمي من الآفات مثل حشرات المن (حيث يتغذى على ندى العسل الذي تنتجه المخلوقات)، مما يؤدي إلى تفاقم المشكلة.
ومع ذلك، ينصح العلماء بأن النمل مفيد جدًا للنظام البيئي بحيث يجب تركه بمفرده إلى حد كبير.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot