هيئة أرباب العمل الأوروبي تحذر من خروج بريطانيا من«بركسيت» دون صفقة

هيئة أرباب العمل الأوروبي تحذر من خروج بريطانيا من«بركسيت» دون صفقة


أعرب مجتمع الأعمال الأوروبي أمس عن قلقه البالغ من عدم إحراز تقدم في المفاوضات بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة بخصوص مفاوضات البركسيت فيما أجرى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أمس اتصالا عبر دائرة الفيديو مع كبار مسؤولي المؤسسات الأوروبية لبحث آخر محاولات حلحلة المفاوضات .
ويخاطب جونسون ..رئيسة المفوضية الأوروبية اورسولا فون در لين ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل ورئيس البرلمان الأوروبي دفيد ساسولي وسط شكوك كبيرة في فرص تجاوز الخلافات الجوهرية القائمة بين بروكسل ولندن.

وقالت هيئة أرباب العمل الأوروبي في بيان لها في بروكسل أمس إنه لم يتبق سوى بضعة أشهر للجانبين للتوصل إلى اتفاق ويبدو أن المحادثات وصلت إلى طريق مسدود.

وقال البيان “ يجب أن يكون تجنب حافة الهاوية أولوية بالنسبة للاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة ومع تسجيل تباطؤ اقتصادي غير مسبوق بنسبة 10% في المتوسط في أوروبا فان آخر شيء نحتاجه هو إضافة المزيد من الاضطراب في حين تكافح الشركات والمواطنون للخروج من الأزمة المترتبة عن جائحة كورونا».
وقالت الهيئة التي تمثل آلاف المؤسسات والشركات الأوروبية إنه من الضروري أن يضخ الطرفان زخماً سياسياً جديداً في المفاوضات ، وأن يتغلبا على المأزق الحالي وربما يتفقان على مناطق الهبوط. وان هناك حاجة إلى تسريع وتكثيف جولات المفاوضات طوال الصيف لإتاحة الوقت الكافي للمفاوضين لإحراز تقدم كبير..

كما يجب أن نرى تقدمًا ملموسًا في الأسابيع المقبلة في جميع المجالات بما في ذلك المجالات الأكثر حساسية للسماح بالتوصل إلى اتفاق طموح وشامل في الوقت المناسب.. وحل قضايا مثل التعريفات وقواعد المنشأ ، والحواجز غير التعريفية والتعاون التنظيمي ، وتدفق البيانات ، وتنقل العمال ، والمشتريات العامة أو النقل الجوي وهي مهمة للحفاظ على التجارة المتدفقة بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة.

حث البيان الجانبين على الالتزام باتفاقية الانسحاب والإعلان السياسي ، والواقعية واستكشاف جميع الخيارات الممكنة لتجنب عدم وجود صفقة بما في ذلك تمديد الفترة الانتقالية.
ودعا الى منح الشركات الاستقرار والوضوح واليقين الذي تحتاجه أثناء إدارة الأزمة الحالية و تجنب الفوضى وضمان انتقال سلس للعلاقة الجديدة بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot