هيئة الإمارات للتصنيف تصدر 930 شهادة للسفن العام الماضي

هيئة الإمارات للتصنيف تصدر 930 شهادة للسفن العام الماضي


قال المهندس وليد التميمي مدير عام “تصنيف ماريتايم” إحدى الشركات التابعة لهيئة الإمارات للتصنيف “تصنيف”.. إن الهيئة أصدرت خلال العام الماضي 930 شهادة تصنيف منها 800 للسفن الصغيرة المحلية و130 للسفن الكبيرة التي تخضع للقوانين الدولية.
وأضاف التميمي في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” على هامش مشاركته في معرض نافدكس 2021 .. إن الهيئة تأسست في عام 2012 كأول هيئة عربية من هذا النوع على مستوى العالم.

وأشار إلى أن الهيئة تتولى التفتيش على الشهادات المطابقة للمواصفات ليتمكن مالك السفينة من الحصول على تصريح الملاحة البحرية بعد اجتيازه المواصفات الفنية بنجاح.
وأكد حرص الهيئة على المشاركة في معرض الدفاع البحري نافدكس 2021 لما يشكله من أهمية كبيرة ومنصة مثالية لإرساء علاقات بناءة مع العديد من العارضين والمهتمين من زوار المعرض حيث يشهد الحدث تطورا دائما كل عام. وقال التميمي إن الهيئة بصدد توقيع اتفاقية مع دولة الكويت للحصول على الاعتراف حتى تكون لها صلاحية تصنيف السفن التي ترفع علم دولة الكويت حيث وصل عدد الدول الحاصلة على الاعتراف برفع العلم في دولة الإمارات 10 دول خليجية وعربية.

وأشار إلى أن “تصنيف” عرضت خلال مشاركتها السابقة الخدمات البحرية للتصنيف البحري فيما شهد هذا العام مشاركة شركتين فرعيتين تابعتين لـ”تصنيف” احداهما “تصنيف لضمان الأعمال” التي تقدم استشارات في مجال شهادات الآيزو والشركة الأخرى هي شركة “تصنيف ماريتايم” والمتخصصة في تقديم خدمات التصنيف وإصدار شهادات المطابقة للقطاع البحري كما لدى الشركة اعتمادات دولية وتقوم الشركة بتصنيف سفن تجارية في الامارات كجهة إشرافية إلى جانب عملها في تصنيف السفن العسكرية والتجارية واليخوت.

وأشار إلى أن “تصنيف” صممت برنامجا تدريبا للخريجين للإماراتيين والذي يقام على مدى 10 إلى 15 شهرا ويتم تدريب الطلاب على العمل في بيئة عمل تنافسية من خلال قضاء 3 إلى 4 أشهر من التدريب في الفصول الدراسية وعلى الانترنت إضافة إلى التدريب الميداني في موقع العمل. وأوضح أنه خلال الأسبوع الأول من أكتوبر 2020 انضم أربعة مهندسين إماراتيين حديثي التخرج إلى برنامج “تصنيف” لتدريب الخريجين وتم تدريبهم بشكل فعال في مختلف مجالات العمل من خلال توفير فرص لاكتساب الخبرة العملية كما غطى جزء التدريب النظري من البرنامج موضوعات مختلفة في مجال الشحن بدءا من أنواع السفن وأشكالها وتصميماتها والإنشاءات والمعدات والآلات والأنظمة الموجودة على متنها والتركيبات الكهربائية ووسائل السلامة والثبات إلى جانب المواصفات المحلية والدولية الخاصة بالسفن.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot