هيئة قناة السويس تبدأ أعمال التكريك بمشروع ازدواج القناة

هيئة قناة السويس تبدأ أعمال التكريك بمشروع ازدواج القناة


قالت هيئة قناة السويس المصرية أمس السبت إنها بدأت أعمال التكريك لإطالة مسار ثان يسمح بالعبور في الاتجاهين في جزء جنوبي من القناة بالقرب من المكان الذي جنحت فيه سفينة حاويات عملاقة لمدة ستة أيام في مارس آذار.
وأعلنت الهيئـــة قبـــل أيــام أن قنـــــاة موازيــــة افتُتحت في عام 2015 ســـــيتم تمديـدهــــا مســــافة عشــــرة كيلومترات في الجانب الجنوبي من البحيرة ليصل الطول الإجمالي إلى 82 كيلومترا، وأنها ستوسع وتعمق المنطقة الجنوبية لقناة السويس.

وقالت الهيئة امس السبت إن العمل بدأ بناء على توجيهات من الرئيس المصري عبد الفتــاح السيسي “بالبـــدء الفوري في تنفيــذ مشروع التطوير المقترح ووضع جدول زمني للانتهاء من تنفيذه في أقرب وقت ممكن».
أدى جنوح سفينة الحاويات إيفر جيفن التي يبلغ طولها 440 مترا في المنطقة الجنوبية من القناة في الفترة من 23 إلى 29 مارس آذار إلى تأخير مرور مئات السفن عبر الممر المائي، وهو ما عطّل التجارة العالمية.
وحتى الآن لا تــــــزال ســــفينة الحاويات المحملــــــة بآلاف الحاويـــــــات محتجـــــزة في البحيرة المـــــرة الكبرى وســــــــط نـــــزاع علـــــى طلـب التعويــــض الــــذي قدمتــــه هيئـة القنـــــاة لشركة شوي كيسن اليابانيـــــة مالكــة السـفينة.
 

 



Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot