وان ويب تطلق 36 قمرا صناعيا من كازاخستان

وان ويب تطلق 36 قمرا صناعيا من كازاخستان


أظهر بث مباشر يوم  أمس الأول الاثنين أن شركة التكنولوجيا "وان ويب"، ومقرها بريطانيا، أطلقت 36 قمرا صناعيا للاتصالات إلى الفضاء من قاعدة "بايكونور" الفضائية في كازاخستان.
وتطلق الشركة أقمارا صناعية في المدار ضمن خططها لتقديم خدمة إنترنت عالمية فائقة السرعة، وقالت على موقعها عبر الإنترنت، إن "الإطلاق #12 هو الأخير في سلسلة من ثماني عمليات إطلاق مجدولة في 2021 بواسطة وان ويب مع شريكتها في الإطلاق أريان سبيس".

وأذاع البث المباشر للإطلاق كل من "وان ويب" و"أريان سبيس" الفرنسية العالمية لخدمات الإطلاق، ووكالة الفضاء الروسية "روسكوزموس".
وقالت وكالة "إنترفاكس" للأنباء، إن "الأقمار الصناعية، التي أُطلقت على متن صاروخ سويوز-2.1 بي، سيتم فصلها على مراحل".

وتخطط الشركة البريطانية لتشغيل خدمة الإنترنت التجارية العالمية الخاصة بها بحلول العام المقبل عبر نحو 650 قمراً اصطناعياً. ومع هذه المهمة الأخيرة صار لديها الآن ما مجموعه 394 قمرا اصطناعيا في المدار.
وتتنافس "وان ويب" في السباق لتوفير إنترنت سريع للمناطق النائية في العالم عبر الأقمار الاصطناعية مع المليارديرين إيلون ماسك وجيف بيزوس رئيس أمازون. وكانت شركة "وان ويب" البريطانية، قد قالت في شهر سبتمبر الماضي، إنها أطلقت 34 قمرًا صناعيًا في مدار حول الأرض من قاعدة إطلاق الصواريخ الفضائية في كازاخستان، ليصل مجموع أقمارها العاملة في المدار إلى 322 قمرًا.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot