وثيقة: وزراء طاقة مجموعة«20» يعقدون مؤتمرا بالفيديو

وثيقة: وزراء طاقة مجموعة«20» يعقدون مؤتمرا بالفيديو


تفيد وثيقة داخلية اطلعت عليها رويترز أن وزراء طاقة مجموعة العشرين سيعقدون اجتماعا استثنائيا بالفيديو يوم الجمعة “لضمان استقرار سوق الطاقة».
ينعقد المؤتمر بين الساعة 1200 و1240 بتوقيت جرينتش يوم الجمعة وسيأتي عقب اجتماع افتراضي آخر يوم الخميس لمنظمة البلدان المصدرة للبترول وروسيا ومنتجين آخرين لبحث خفض الإنتاج.
تراجعت الأسعار تراجعا حادا بسبب تفشي فيروس كورونا وانهيار تخفيضات إنتاج منسقة كانت تقودها السعودية وروسيا الشهر الماضي.
ودعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع الماضي الرياض وموســكو لخفض الإنتاج من أجــــــل دعـــم الأسعار مع تقليص الوبــــــاء للطلب وبنــــاء المخزونات.
وجاء في المذكرة الداخلية لاجتماع وزراء طاقة مجموعة العشرين “نتطلع لمناقشات مثمرة، مع تعزيز جهودنا خلال هذه الأوقات العصيبة.»
وعلى مستوى العالم، انخفض الطلب نحو 30 بالمئة بما يعادل حوالي 30 مليون برميل يوميا.
وقالت ثلاثة مصادر مطلعة لرويترز أمس  الأول الاثنين إن من المرجح أن يتوصل المنتجون إلى اتفاق على خفض الإنتاج في اجتماع الخميس لكن ذلك لن يتحقق إلا إذا شاركت الولايات المتحدة في تلك الجهود.
لم تشارك الولايات المتحدة في التخفيضات المنسقة لأعضاء أوبك وروسيا التي بدأت في يناير كانون الثاني 2017 وانتهت الشهر الماضي.
ولم تلتزم واشنطن بالمشاركة في أي اتفاق. وقال ترامب إن الاتفاق قد يشمل خفض الإمدادات العالمية نحو عشرة إلى 15 بالمئة. ولا تستطيع الشركات الأمريكية تنسيق الإنتاج بسبب قوانين مكافحة الاحتكار.
وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس: إن أوبك لم تضغط عليه ليطلب من منتجي النفط بالولايات المتحدة خفض إنتاجهم لكنه أضاف أن إنتاج النفط الأمريكي انخفض بالفعل.
 
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/