ورش تعليمية وترفيهية تقدمها 8 جهات مشاركة في «مخرج 88 للمأكولات والتسوق»

ورش تعليمية وترفيهية تقدمها 8 جهات مشاركة في «مخرج 88 للمأكولات والتسوق»

شارك في فعالية “مخرج 88 للمأكولات والتسوق”، عددٌ من المؤسّسات والجهات الحكومية والخاصة، من خلال تنظيم سلسلةٍ من الفعاليات الترفيهية والتثقيفية التوعوية التي تهم جميع أفراد العائلة، وتسهم في نشر رسائل وأهداف المؤسسات المشاركة بين زوار الفعالية، التي تستمر حتى اليوم 4 يناير 2020.
 
وتقدم الدورة الثانية من الفعالية، التي ينظمها مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، أنشطة مسرحية، وعروضاً موسيقيةً، ومسابقات فنية عديدة، بالإضافة إلى تقديم مجموعة متنوعة من الأطعمة والمأكولات الشهية المأخوذة من المطابخ المحلية والعالمية، إلى جانب مناطق للعب الأطفال تُراعي أعلى معايير الأمن والسلامة.
 
وتتضمّن قائمة الجهات المُشاركة، كلًا من سجايا فتيات الشارقة، والإدارة العامة للدفاع المدني في الشارقة، وإدارة سلامة الطفل، والقافلة الوردية، وناشئة الشارقة، وشركة “جامبنغ كلاي الإمارات”، وأطفال الشارقة، والمستشفى السعودي الألماني».
 
وقالت الشيخة عائشة بنت خالد القاسمي، مدير سجايا فتيات الشارقة:” جاءت مشاركتنا في فعالية “مخرج 88 للمأكولات والتسوق”، ترجمةً لرؤية المؤسسة وأهدافها الساعية إلى تعزيز مواهب الفتيات في مختلف المجالات الفنية والرياضية والاجتماعية والعلمية وغيرها، حيث نظّمنا مجموعةَ من الفعاليات والورش الإبداعية والترفيهية التي أظهرت مواهب المنتسبات، وحاكَت شعار الفعالية (تذوّق.. اجتمع.. تسوّق)، كما رسمت الفتيات لوحات تشكيلية متنوعة على خمسِ جداريات منتشرة في أرجاء الفعالية».
 
ومن جانبها قالت هنادي صالح اليافعي، مدير إدارة سلامة الطفل: “قدّمنا خلال المشاركة، مجموعةً من الفعاليات والورش التوعوية المتنوعة التي استهدفنا فيها جميع أفراد العائلة، ركّزنا خلالها على مضاعفة الوعي لدى الآباء والأمهات المشاركين وتثقيفهم حول مواضيع متنوعة على صعيد تكثيف توجيه الأطفال وإرشادهم وأسس تعاملهم مع الغرباء، كما عرّفنا المشاركين على أحدث الأساليب المتبعة لضمان سلامة الأطفال في الأماكن العامة والمنزل وغيرها من المواضيع التي طرحناها خلال المشاركة».
 
ونظّمت “الإدارة العامة للدفاع المدني في الشارقة”، ورشتي عمل، استهدفت الأطفال والعائلات، وعزّزت وعيهم حول أخطار الحرائق وأسبابها، والخطوات التي ينبغي اتخاذها في حالات الطوارئ، وأولها الاتصال برقم الإطفاء “997” فوراً في حالة نشوب حريق، بالإضافة إلى كيفية استخدام مطفأة الحريق التي يجب وجودها دائماً في البيت والسيارة وكل مكان.  
 
أما “القافلة الوردية”، فبينت للحضور من العائلات والسيدات أهمية الفحص المبكر والدوري لسرطان الثدي وضرورة اتباع سبل الوقاية منه، إذ وفّرت الفحوص الطبية للكشف عن سرطان الثدي للسيدات اللاتي تتجاوز أعمارهن 20 عاماً، والتصوير بالأشعة “ماموغرام» «mammogram» لمن تتجاوز أعمارهن 40 عاماً، في العيادة المتنقلة للقافلة الوردية في الفعالية.
 
وتأتى مشاركة “ناشئة الشارقة”، بهدف إبراز المواهب الإبداعية والفنية لدى منتسبي الناشئة، وعرض أعمالهم ومواهبهم التمثيلية من خلال تقديم عروض مسرحية وأفلام سينمائية، وورش عمل حول فنون الرمل، بما يرسّخ الحس الفني وثقافة الإبداع والابتكار والتميّز لدى أكبر شريحة من الأطفال وإطلاعهم عن كثب على القدرات والمهارات العالية التي تحتضنها المؤسسة.
 
وقدمت شركة “جامبنغ كلاي الإمارات» «Jumping Clay UAE» ورش عمل للأطفال حول الفنون والحِرف لتنمية مهاراتهم الحركية وإثراء مُخيّلتهم وتشجيعهم على الإبداع، كما قدّمت “أطفال الشارقة”، التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، عروضًا موسيقية حيّة، قدمها مجموعة من المنتسبين.
 
ونظم “المستشفى السعودي الألماني”، ندوة تثقيفية للأطفال حول أهمية النظافة الشخصية وضرورة غسل اليدين جيداً بالماء والصابون لتفادي الإصابة بالأمراض، إلى جانب أساسيات الإسعافات الأولية في الحالات الطارئة، والابتعاد عن تناول الطعام غير الصحي والاهتمام جيداً بالحالة الجسدية والذهنية على حد سواء.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot