خلال مشاركتها في فعاليات شهر الإمارات للابتكار

وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني تطلق مبادرات مبتكرة لتعزيز الوعي ونشر ثقافة المشاركة في المجتمع

وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني تطلق مبادرات مبتكرة لتعزيز الوعي ونشر ثقافة المشاركة في المجتمع

أعلنت وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي  عن مشاركتها في فعاليات شهر الإمارات للابتكار، وذلك بإطلاق مجموعة من المبادرات المبتكرة التي تسهم في تحقيق أهدافها الاستراتيجية الرامية إلى الارتقاء بالعلاقة بين الحكومة والمجلس الوطني الاتحادي والريادة في تعزيز المشاركة السياسية  في المجتمع .
وجاء ذلك خلال ورشة افتتاح فعاليات شهر الابتكار، التي عقدتها أمس في مقرها الوزارة بأبوظبي، وذلك بحضور سعادة طارق هلال لوتاه، وكيل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، وسعادة سامي محمد بن عدي الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة إلى جانب مدراء الإدارات و رؤساء الأقسام وموظفي الوزارة.

وخلال كلمته الافتتاحية، قال سعادة طارق هلال لوتاه:” يمثل   “شهر الإمارات للابتكار” منصة مثالية لاستثمار طاقتنا وقدرتنا لابتكار كل ما هو جديد لخدمة المجتمع، فهذه الفعالية الوطنية تتماشى أهدافها مع استراتيجية حكومة دولة الإمارات في ترسيخ الابتكار كأساس لحل التحديات وتقديم أفضل الخدمات وصولاً إلى تحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية في بناء غد مشرق وصناعة مستقبل أفضل تتحقق فيه تطلعات قيادتنا الرشيدة وطموحات شعبنا في أن تكون دولتنا من بين أفضل دول العالم بحلول 2021، والأولى على مستوى العالم بحلول 2071.  

وأضاف سعادته:” الابتكار عملية جماعية وليست مسؤولية فردية تقتصر على مسؤول أو مدير، فهي عملية تنصهر فيها الخبرات وجميع المهارات وتتحد بها القدرات لتوليد الأفكار الإبداعية، ولذلك نولي في وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي الإبداع والابتكار أهمية بالغة، كونه ركيزة لتطوير عملنا وتحقيق أهدافنا  برفع كفاءة وفعالية التعاون والتنسيق بين الحكومة والمجلس الوطني الاتحادي وتطوير ثقافة المشاركة السياسية لدى المواطن.

وأشار سعادته:” ومن منطلق حرصنا على تحفيز الابتكار في كافة الإدارات لدينا سلسلة من المبادرات والفعاليات خلال شهر الإمارات للابتكار، والتي نسعى من خلالها لترسيخ هذه الثقافة ضمن بيئة العمل المؤسسي، والمساهمة في بناء منظومة عمل متطورة يكون الابداع  الأساس  فيها لتعزيز تنافسية دولة الإمارات في شتى المجالات.  

وتتضمن مشاركة الوزارة في فعاليات “شهر الإمارات للابتكار” العديد من الأنشطة ومجموعة من الفعاليات التي تنظمها بالتعاون مع عدد الجهات الحكومية والمؤسسات المحلية، بما يتوافق مع استراتيجيتها القائمة على بناء شراكات فاعلة  ومستدامة تعزز جهودها لدعم مسيرة التنمية الشاملة  في المجالات كافة، بما فيها المشاركة في معرض (50X) بالتعاون مع جامعة الإمارات العربية والمتحدة  ، ومختبر الانتخابات بالشراكة مع مركز شباب دبي.

كما ستنظم وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي خلال شهر الابتكار العديد من ورش العمل الهادفة إلى تحفيز الابتكار  بين موظفيها، بما فيها ورشة عمل بعنوان إدارة الابتكار المؤسسي تركز على أفضل الممارسات لخلق بيئة ابتكارية مستدامة.

كما ستطلق الوزارة أيضاً خلال شهر الإمارات للابتكار العديد من البرامج التدريبية والتوعوية بالاستفادة من أساليب تعليمية متطورة  التكنولوجيا الحديثة، بما فيها برنامج تدريبي إلكتروني حول ثقافة المشاركة السياسية، وخارطة المراكز الانتخابية الإلكترونية، ومسرح الانتخابات الإلكتروني، إلى جانب نظام إدارة الأفكار الإلكتروني.
وستنظم أيضاً فعالية مختبر الانتخابات بالتعاون مع مركز شباب دبي لتمكين الشباب من المشاركة بتطوير العملية الانتخابية في جميع مراحلها، والمساهمة في نشر ثقافة المشاركة السياسية، وذلك من خلال توفير منصة تمكنهم من طرح آرائهم ومقترحاتهم وأفكارهم حول آليات مبتكرة وأدوات متطورة حديثة  لتطوير العملية الانتخابية.

كما تشتمل مشاركة الوزارة في فعاليات شهر الابتكار أيضاً عرض مبادرة “أنت في المجلس الوطني الاتحادي”، وهي عملية محاكاة للواقع الحقيقي لتجربة حضور إحدى جلسات المجلس الوطني الاتحادي، ومشاهدة الفعاليات ولقطات النقاش بالصوت والصورة، عبر أجهزة الواقع الافتراضي من خلال تواجدهم بجوار ممثلي الحكومة.
وتهدف مبادرة التطبيق الافتراضي إلى إثراء معارف فئات المجتمع بطبيعة الحياة النيابية في الدولة، واطلاع فئات المجتمع على طبيعة عمل المجلس الوطني الاتحادي، والتعرف بجهود وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني لتعزيز التنسيق والتعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية من أجل تحقيق مصلحة الوطن والمواطن.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot