الأول من نوعه على مستوى الدولة

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تنظم المؤتمر الدولي الثاني للعناية المركزة بالأطفال

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تنظم المؤتمر الدولي الثاني للعناية المركزة بالأطفال

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع مؤخراً فعاليات مؤتمر الإمارات الدولي الثاني للعناية المركزة لطب الأطفال EPICC الذي نظمته وزارة الصحة ووقاية المجتمع على مدار يومين، ضمن فعاليات "شهر الإمارات للابتكار 2020"، في مركز التدريب والتطوير التابع للوزارة بالشارقة. بمحور رئيس عن "الابتكار في إدارة الأطفال المرضى في وحدة العناية المركزة". وتضمن المؤتمر محاضرات تفاعلية وعروضاً تقديمية واستعراض مستجدات الممارسات الطبية القائمة على الأدلة، والابتكار التعليمي، والتطبيق العملي، ومناقشة أحدث الابتكارات والاتجاهات والتحديات العملية والحلول المعتمدة في مجال العناية المركزة للأطفال.
افتتح المؤتمر الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الدولة، سعادة الدكتور يوسف محمد السركال الوكيل المساعد لقطاع المستشفيات رئيس لجنة الابتكار، بحضور الدكتورة كلثوم البلوشي مدير إدارة المستشفيات، والسيد صقر الحميري مدير مركز التدريب والتطوير بالشارقة والمدير التنفيذي للابتكار، ونخبة من الخبراء والاختصاصيين والأطباء وموظفي الإدارات المعنية بالوزارة.

منصة مستدامة للابتكار
وأشار سعادة الدكتور يوسف السركال في كلمته الافتتاحية إلى أن "شهر الإمارات للابتكار 2020" يمثل منصة وطنية مستدامة للابتكار في دولة الإمارات، وفقاً لأهداف الاستراتيجية الوطنية للابتكار، والتي تهدف إلى تحفيز وترسيخ الابتكار في دولة الإمارات لبلوغ مصاف الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم. ونوّه سعادة السركال إلى أن مؤتمر الإمارات الدولي الثاني للعناية المركزة لطب الأطفال هو الأول من نوعه على مستوى الدولة، ويأتي في إطار جهود وزارة الصحة ووقاية المجتمع لتعزيز الابتكار في الرعاية الحرجة للأطفال، ومواكبة التطورات العلاجية العالمية وخفض نسبة الوفيات بين الأطفال من مرضى القلب والشرايين، وفق مؤشرات الأجندة الوطنية 2021.

مضيفاً سعادته أن المؤتمر يمثل منصة مهمة تجمع الخبراء والأكاديميين والباحثين والأطباء لتبادل تجاربهم واستعراض آخر المستجدات في جميع جوانب العناية المركزة للأطفال، كما يوفر منصة متعددة التخصصات لصانعي السياسات وكبار المدراء لتقديم ومناقشة أحدث الابتكارات والاتجاهات والتحديات والحلول المعتمدة في مجال العناية المركزة للأطفال.

تعزيز الخدمات الصحية المقدمة للأطفال من جانبها أشارت الدكتورة كلثوم البلوشي إلى أن مؤتمر الإمارات الدولي للعناية المركزة لطب الأطفال يهدف إلى مناقشة المستجدات والبحوث الحديثة التي تغطي كافة مجالات الرعاية الصحية المركزة للأطفال والإجراءات الوقائية والعلاجية المستحدثة عالميا، وذلك لتعزيز الخدمات الصحية المقدمة للأطفال وفق أحدث المعايير العالمية. مشيرة إلى أن المؤتمر يعتبر منصة مهمة للأطباء والممرضين والقائمين على الصحة، لتبادل الخبرات ومناقشة أحدث المستجدات والأبحاث العالمية، ويمثل تجربة فريدة للأطباء والممرضين الإماراتيين، للاستفادة من الأبحاث التي يتم استعراضها في المؤتمر وورش العمل والمحاضرات التي يقدمها متخصصين عالميين، ما يساهم في تعزيز المسار المهني لأطباء الأطفال في الإمارات.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/