وزارة المالية.. شابات الإمارات رائدات في رسم مستقبل القطاع المالي

وزارة المالية.. شابات الإمارات رائدات في رسم مستقبل القطاع المالي


مثل نجاح المرأة الإماراتية في مواقع القيادة بالعمل المالي مصدر إلهام للمواهب الشابة من الفتيات الراغبات بالالتحاق بالعمل في هذا القطاع الحيوي حيث تمثل كل تجربة بحد ذاتها نموذجا للتصميم والإرادة وتجاوز التحديات على المستويات المهنية والاجتماعية. وأصبحت شابات الإماراتيات مساهمات فاعلات في رسم وتشكيل مستقبل العمل المالي في الدولة كونهن عنصر أساسي في تحقيق المستهدفات الوطنية للعقود القادمة وصولاً لأن تكون الإمارات الأولى على مستوى العالم بحلول الذكرى المئوية لقيام الاتحاد. والتقت وكالة أنباء الإمارات “وام” بمناسبة يوم المرأة الإماراتية الذي يوافق الـ 28 من أغسطس الجاري نماذج ملهمة من بنات الإمارات الرائدات ضمن مبادرة المرأة والعمل المالي الحكومي التي أطلقتها وزارة المالية احتفالا بهذه المناسبة الوطنية. وتبرز في هذه المناسبة قصص نجاح كفاءات نسائية مواطنة تميزن في عملهن بالقطاع المالي.. فمن جانبها قالت عبير علي العبدولي مدير إدارة تنسيق السياسات المالية في الدولة بوزارة المالية.. “ لولا الدعم المستمر واللامحدود من قيادتنا الرشيدة ، ما استطاعت المرأة الإماراتية أن تتبوأ المكانة الرفيعة التي تحتلها اليوم في مختلف مواقع العمل في الدولة وعلى مختلف المستويات، فالمرأة شريكة في صنع مستقبل الامارات وفي تحقيق المستهدفات الوطنية».

وأضافت “يتجسد هذا الدعم في أسمى صورة من خلال رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية “أم الإمارات” للمرأة الإماراتية حيث تحرص سموها دائماً على تقديم الدعم المطلق للمرأة في الإمارات».  وأشارت العبدولي إلى أن دور المرأة الإماراتية في وضع السياسات المالية في الدولة أساسي ومحوري، حيث أن المرأة الإماراتية هي شريك فعال في دعم الاستقرار المالي في الدولة كون أكثر من 80% من العاملين في إدارة تنسيق السياسات المالية في الدولة بوزارة المالية هن من المواطنات الإماراتيات ذوات الكفاءة والخبرة الواسعة في مجالات التخطيط والسياسات المالية.

من جانبها قالت سمية ثاني الهاملي مدير إدارة السياسات والإجراءات المحاسبية بوزارة المالية.. “ تؤمن قيادتنا الرشيدة بأحقية المرأة بشغل كافة المناصب والمواقع والعمل على تمكينها وتأهيلها وتزويدها بالمهارات اللازمة لتتميز في كافة المواقع الوظيفية، وقد انعكس هذا الاهتمام من خلال إطلاق سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك استراتيجية تمكين المرأة والتي نلمس اليوم ثمارها الإيجابية على واقع المرأة الإماراتية في كافة المجالات». وأشارت إلى أنها تعمل في إدارة السياسات والإجراءات المحاسبية على وضع وتطوير الإجراءات واللوائح داخل الحكومة الاتحادية مضيفة أنه ولضمان تحقيق الهدف الاستراتيجي الخاص بـ “رفع كفاءة وفعالية تنفيذ الميزانية وإدارة المركز المالي والتدفقات النقدية للحكومة الاتحادية” وتعزيز تنافسية الدولة. من جانبها قالت عزة محمد السويدي مدير إدارة الايرادات العامة بوزارة المالية.. “ كان لتوجيهات القيادة الرشيدة في دعم المرأة الإماراتية وتمكينها من التميز في كافة المجالات المهنية ومن ضمنها المجال المالي إذ تمثل “أم الإمارات” سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، القدوة والمثل الأعلى لكافة الاماراتيات من خلال رعايتها وتوجيهاتها الدائمة بدعم وتمكين المرأة وتعزيز حضورها الاجتماعي والاقتصادي والثقافي». وأوضحت عزة محمد السويدي أن إدارة الإيرادات العامة تقوم بمهمة إجراء الدراسات اللازمة لتنمية وتنويع الموارد على المستوى الاتحادي، والعمل على إعداد ومراجعة تنبؤات الإيرادات العامة للحكومة الاتحادية. وتضع الإدارة المقترحات اللازمة لفرض أو تعديل أو إلغاء رسوم الخدمات في الحكومة الاتحادية، وقواعد ووسائل تحصيل الإيرادات العامة.

من جانبها قالت نادية سلطان آل علي – مدير إدارة أملاك الاتحاد بوزارة المالية إن كافة النجاحات والقفزات النوعية التي حققتها المرأة الإماراتية في كافة المجالات ما هي إلا نتيجة للدعم المستمر للقيادة الرشيدة وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “ أم الإمارات” التي تؤكد دائماً على دور المرأة الإماراتية كشريك للرجل في مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة التي تشهدها الدولة، وكونها عنصر أساسي في تحقيق المستهدفات الوطنية للعقود القادمة وصولاً لأن تكون دولة الإمارات الأولى على مستوى العالم بحلول الذكرى المئوية لقيام الاتحاد.

من جانبها قالت آمنه حسن الشامسي رئيس قسم السياسات واللوائح والإجراءات بوزارة المالية “ دائماً ما كان لقيادتنا الرشيدة ولأم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وجهوها في دعم المرأة الإماراتية وتمكينها أثر بالغ في الاهمية، سواء من حيث توفير الفرص التعليمية المتميزة وتحصيلها للمهارات العلمية والمعرفية مرورا بتوفير الفرص الوظيفية المتكافئة بين الرجل والمرأة في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والمالية والثقافية والعلمية، لتكون النتيجة هي ريادة المرأة الإماراتية كشريك مؤثر في مسيرة الإنجازات الممتدة التي تشهدها الدولة منذ تأسيسها.

من جانبها قالت موزة سعيد المطروشي رئيس قسم المنظمات والمؤسسات والاستثمارات الحكومية بوزارة المالية “ حظيت المرأة الإماراتية برعاية ودعم كبيرين من قبل القيادة الرشيدة، فقد أرسى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه نهج دعم المرأة وتمكينها منذ بداية تأسيس الإمارات كما أن رعاية “أم الإمارات” سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك كان له الأثر الكبير والداعم الرئيسي في مسيرة النجاحات التي حققتها المرأة الإماراتية وذلك من خلال تهيئة البيئة المناسبة التي تسهم في تفعيل دورها بالشكل الذي يحقق ذاتها وكيانها وبناء الأجيال القادمة، إضافة إلى تأهيلها لتحقيق الإنجازات والمكتسبات وتأدية رسالتها على أكمل وجه.

وأضافت المطروشي أن المرأة الإماراتية أثبتت جدارتها في شق طريقها في عملية التنمية المستدامة، فتقلدت المناصب القيادية في السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية كافة وحققت من المنجزات مالم تحققه مثيلاتها في الدول المتقدمة، وأصبحت نموذجا يضرب به المثل في المحافل المحلية والإقليمية والدولية.


 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot