وزير أندونيسي: كورونا مثل الزوجة تتعلم التعايش معها

وزير أندونيسي: كورونا مثل الزوجة تتعلم التعايش معها


يواجه وزير الأمن الأندونيسي محمد محفوظ انتقادات حادة لتشبيهه فيروس كورونا بالزوجات، في محاولة من جانبه لتهدئة المخاوف من تخفيف القيود الصحية.
وتستعد الحكومة الأندونيسية لرفع جزئي للإغــــلاق الصحي في مناطق من البلاد بحلــول أوائــــل يونيو(حزيران) المقبل، والتأقلم على ما أسمته بـ “الوضع الطبيعي الجديد».

وقال محفوظ في مقطع فيديو نشر على يوتيوب أمس الأول الأربعاء: “هل سنختبئ إلى الأبد؟ يمكننا أن نتأقلم على الوضع بينما نظل ننتبه لصحتنا».
وأضاف “تلقيت منشوراً ساخراً من زميلي وزير الشؤون البحرية والاستثمار لوهوت باندجايتان، يقول إن كورونا مثل زوجتك، تحاول في البداية السيطرة عليها ثم تدرك أنك لا تستطيع، ثم تتعلم كيف تتعايش معها».

وأثارت تلك التعليقات ردوداً غاضبة من جماعات حقوقية نسائية وأندونيسيين آخرين عبرالإنترنت.
وقالت جمعية التضامن مع المرأة في بيان، إن “التصريح لا يعكس فقط عدم كفاءة الحكومة في معالجة جائحة كورونا، ولكنه يظهر أيضاً المواقف المتحيزة للجنس وكراهية النساء من المسؤولين الحكوميين”، وأضافت “النكات التي تستخدم النساء موضوعاً لها ستعمل فقط على تطبيع ثقافة العنف ضد المرأة».
وارتفعت الإصابات بفيروس كورونا في أندونيسيا إلى 23851 حتى الأربعاء، و1473 وفاة.

 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot
https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/sv388/ https://ejournal.unperba.ac.id/pages/uploads/ladangtoto/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/scatter-hitam/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/assets/blog/sv388/ https://poltekkespangkalpinang.ac.id/public/uploads/depo-5k/ https://smpn9prob.sch.id/content/luckybet89/