وفد من السفراء المعتمدين لدى الدولة يزورون مهرجان ليوا للرطب بدورته الـ20

وفد من السفراء المعتمدين لدى الدولة يزورون مهرجان ليوا للرطب بدورته الـ20


زار وفد من سفراء دول أجنبية وعربية معتمدين لدى الدولة، مهرجان ليوا للرطب بدورته الـ 20، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، بتنظيم هيئة أبوظبي للتراث.
وضم الوفد سعادة إدوارد أندرو بوشامب هوبارت سفير المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية لدى الدولة وسعادة مارتينا سترونغ سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الدولة وسعادة رادها كريشنا باندي سفير كندا المعتمد لدى الدولة وسعادة لورينزو فنارا سفير الجمهورية الإيطالية لدى الدولة وسعادة فؤاد شهاب دندن سفير الجمهورية اللبنانية لدى الدولة، يرافقهم عدد من الدبلوماسيين.
وزار سعادة السفراء جانب من أجنحة الجهات الحكومية والخاصة المشاركة في المهرجان ومحلات بيع الرطب ومحلات السوق الشعبي للمهرجان، وأطلعوا على ما يتضمنه المهرجان من محلات ومعروضات تشمل المنتجات التراثية والزراعية والأغذية والصناعات المرتبطة بالنخيل، وأحدث التقنيات في مجال الزراعة بشكل عام وزراعة النخيل بشكل خاص.
واطلع سعادة السفراء خلال زيارتهم للمهرجان على مشاركات المزارعين في مسابقات الرطب والفواكه، والتقوا أعضاء لجنة التحكيم، وتعرفوا على آليات الفرز وشروط المشاركة في المسابقات التي ينظمها المهرجان، ومنها مزاينات الرطب والفواكه وأجمل مخرافة رطب وأجمل مجسم تراثي والمزرعة النموذجية.
وقال سعادة إدوارد أندرو بوشامب هوبارت سفير المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية لدى الدولة.. إن مهرجان ليوا للرطب والعاملين يسخرون جهودهم للمحافظة على الرطب ومنتجات التمور من أجل استدامتها، مشيرا إلى أن هذا النوع من الفواكه مهم جدا في تاريخ وتراث دولة الإمارات.
وأكد أهمية التواجد في المهرجان الذي يعقد بمنطقة الظفرة حيث يُمَكن الزائرين التعرف على أنواع التمر والرطب والعديد من الأنواع المعروضة بطريقة شيقة جداً.
وأضاف " رأينا فئات المجتمع تزور المهرجان حيث المعروضات المختلفة والمسابقات التراثية، وكان الزوار من أعمار مختلفة وأجيال مختلفة، والأطفال سعداء بالتلوين في اللوحات الفنية الجميلة وسعداء مع أسرهم كما شاهدنا الشباب يتناولون القهوة الإماراتية ويتبادلون الحوارات فيما بينهم، وأخرون يستخدمون سعف النخيل لعمل سلال التمور".
وأعربت سعادة مارتينا سترونغ سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الدولة عن سعادتها بزيارك مهرجان ليوا للرطب الذي لا يقتصر على الرطب فقط ولكن أيضاً يوجد فيه عروضا للحرف والمشغولات اليدوية الجميلة.. وقالت " قضينا ساعات قليلة هنا ووقتا ممتعا في هذا المهرجان مع أعضاء اللجنة المنظمة وإنها فرصة عظيمة لنا لكي نتعرف على المنتجات الزراعية والتراث لمنطقة الظفرة وإمارة أبوظبي".
وتقدمت سعادتها بخالص الشكر والتقدير لجميع أعضاء اللجنة المنظمة لمهرجان ليوا للرطب والعاملين فيه الذين قاموا بعمل رائع من أجل الحفاظ على والتراث العادات والتقاليد المرتبطة بالمنطقة.
وأكد سعادة فؤاد شهاب دندن سفير الجمهورية اللبنانية لدى الدولة أنه تعرف من خلال زيارته لمهرجان ليوا للرطب على أنواع كثيرة من الرطب والتمور الإماراتية، وأنه شاهد تفاعل المزارعين مع المسابقات التي يتم تنظيمها فضلاً عن المشغولات اليدوية التراثية المتواجدة في المهرجان.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot