وكيل الصحة يتفقد خدمات الطب الوقائي والمركز الصحي بدبا الحصن ومركز ضدنا الصحي

وكيل الصحة يتفقد خدمات الطب الوقائي والمركز الصحي بدبا الحصن ومركز ضدنا الصحي


تفقد سعادة الدكتور محمد سليم العلماء وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية مركز الطب الوقائي والمركز الصحي في "دبا الحصن" بإمارة الشارقة ومركز "ضدنا" الصحي بإمارة الفجيرة وذلك في إطار الجولات الميدانية التي يقوم بها بالمنشآت الصحية لضمان تقديم الرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة وتعزيز الجودة والسلامة الصحية وفقا لأحدث المعايير العالمية والإطلاع على مستوى الخدمات الصحية في شبكة المستشفيات والمراكز الصحية والمناطق الطبية التابعة للوزارة في الدولة.
اطلع العلماء خلال الجولة - التي رافقه خلالها سعادة الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية في مركز الطب الوقائي بدبا الحصن - على إجراءات فحوص اللياقة الطبية للعمالة بغرض الإقامة و وجه بالإسراع في تنفيذ خطط الصيانة وتوسعة المركز والارتقاء بالخدمات لتسهيل الوصول للفحص الطبي وإنجاز المعاملات مع تطبيق الإجراءات الإحترازية حسب المعايير المعتمدة.

و في محطته الثانية اطلع العلماء والسركال على الجهود التي تبذلها الفرق الطبية وخط الدفاع الأول في مركز ضدنا الصحي بكفاءة وتميز من خلال تنظيم إجراءات فحص" كوفيد-19" وتقديم اللقاح وفق أعلى الممارسات العالمية من ناحية استقبال وتسجيل المراجعين واتخاذ جميع التدابير الوقائية.

وتابع العلماء والسركال جولتهما التفقدية بزيارة مركز دبا الحصن الصحي للوقوف على مستوى الجاهزية التشغيلية وتوفر المعدات والمستلزمات الطبية والمخزون الدوائي الكافي وجهود الفرق الطبية في تقديم العناية الطبية اللازمة للمرضى واطلعا على إجراءات تسجيل المرضى وأسلوب العناية بهم وفرز الحالات و المخالطين وتفقدا غرف العزل وآلية عمل الفحص السريع وتقديم اللقاح لأفراد المجتمع .. وأثنيا على جهود الكادر الطبي والإداري في سبيل توفير الرعاية الصحية و الحفاظ على صحة أفراد المجتمع وسلامتهم لإجتياز مرحلة "كوفيد-19"مع التأكيد على أهمية إجراء الفحوصات اللازمة بشكل دوري للطواقم الطبية.

و أكد العلماء أن الوزارة تواصل تطبيق إستراتيجيتها لتطوير مرافقها الطبية ضمن المعايير والمواصفات العالمية لإنجاز جميع المؤشرات الصحية ضمن الأجندة الوطنية و لتتماشى مع المؤسسات الصحية المرموقة.. مشيرا إلى أن مرحلة "كوفيد-19" لم تثن الوزارة عن مواصلة العمل قدما نحو إستكمال خطتها بتطبيق أفضل البروتوكولات الطبية والعلاجية و معايير الجودة الإكلينيكية والحوكمة والابتكار بما يعزز مكتسبات القطاع الصحي و يرسخ المكانة التنافسية للمرافق الصحية بالدولة مجددا الثقة بقدرة دولة الإمارات على تخطي هذه المرحلة نظرا لكفاءة النظام الصحي والاستشفائي بالدولة وأشاد بعطاء وتضحية الكوادر الطبية في خط الدفاع الأول ودورها البارز في حماية صحة أفراد المجتمع.

و نوه إلى حرص الوزارة على ضمان ربط العمليات والأنشطة التي تقوم بها المناطق الطبية ومرافقها الصحية بالأهداف الإستراتيجية المناطة بالوزارة وفق طريقة منهجية وتحقيق الشفافية والثقة مع أفراد المجتمع من مرضى ومراجعين وتعزيز قنوات التواصل معهم من خلال الزيارات الميدانية للمنشآت الصحية لمتابعة الأداء عن قرب والتأكد من مستوى الخدمات الصحية ومواصلة التطوير وفق معايير الجودة العالمية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot