أعلنت الدكتورة بولينا فاسيليفا خبيرة التغذية أن تناول 100 غرام من لحم الديك الرومي تلبي فقط 25 بالمئة من حاجة الجسم اليومية من البروتين. وتقول الخبيرة في حديث لـ Gazeta.Ru: "إذا تناول ... إقرأ المزيد
أظهر "عقار زيت الزيتون" نتائج واعدة للمرضى الذين يعانون من أخطر أنواع سرطان الدماغ.وتقول نتائج الدراسة التي أجرتها مؤسسة Royal Marsden NHS Foundation Trust ومعهد أبحاث السرطان في لندن، إن الدواء يمكن ... إقرأ المزيد
تشير مجموعة متزايدة من الأبحاث إلى أن عدم تنظيف أسنانك بالفرشاة بشكل كاف أو عدم استخدام خيط الأسنان بشكل صحيح يمكن أن يؤدي إلى مجموعة كاملة من الأمراض الحادة والمزمنة.ويشرح الدكتور نايجل ... إقرأ المزيد
اكتشف علماء الأحياء الجزيئية الأمريكيون أن معدل تطور مرض السكري من النوع الأول يتوقف على كمية بروتين METTL3 التي تنتجها خلايا البنكرياس في المراحل المبكرة من المرض.وأفادت الخدمة الصحفية لمركز "جوسلين" لدراسات ... إقرأ المزيد
يمكن أن يظهر الشعور بالمرارة في الفم لأسباب مختلفة، وغالبا ما تشير إلى أمراض مزمنة.ووفقا للدكتورة أولغا مالينوفسكايا أخصائية التشخيص، قد يكون الطعم المر ناجم عن تناول طعام معين أو أحد الآثار ... إقرأ المزيد
الإينولين نوع من الألياف الموجودة في بعض الأطعمة النباتية ومكملات الألياف، يسبب التهاباً في الأمعاء، ويؤدي إلى تفاقم مرض التهاب الأمعاء، وفق دراسة جديدة أجراها باحثون في جامعة كورنيل. ومن الأطعمة التي يوجد ... إقرأ المزيد
وجدت دراسة حديثة أن تناول عصير الكرز الطبيعى يساعد بشكل كبير في خفض ضغط الدم المرتفع. وقالت الدراسة إن الأشخاص الذين تناولوا 60 ملم من عصير الكرز المركز بعد تخفيفه بالماء وجدوا ... إقرأ المزيد
حذرت الدكتورة ناتاليا دينيسوفا خبيرة التغذية وكبيرة الباحثين في مركز البحوث الفيدرالي للتغذية والتكنولوجيا الحيوية من استبعاد الخبز تماما من النظام الغذائي لأنه يؤثر سلبا في الصحة.وتشير الخبيرة في حديث لـ aif.ru ... إقرأ المزيد
© 2013 جميع الحقوق محفوظة لجريدة الفجر.