«البادل تنس» يستهدف تنظيم 15 بطولة محلية و3 بطولات دولية في النصف الأول من 2022

«البادل تنس» يستهدف تنظيم 15 بطولة محلية و3 بطولات دولية في النصف الأول من 2022


يخطط اتحاد الإمارات للبادل تنس، برئاسة الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، إلى تنظيم عدد كبير من البطولات المحلية والدولية خلال النصف الأول من عام 2022، بما يفوق 15 بطولة محلية بمعدل 3 بطولات في الشهر تقريبا، علاوة على 3 بطولات دولية، من بينها بطولة عالمية كبرى.
وشهدت رياضة البادل تنس خلال الفترة الماضية وتحديداً العام الماضي زيادة كبيرة في أعداد ممارسي اللعبة، في ظل الجهود التي يبذلها اتحاد اللعبة برئاسة الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، لتعزيز شعبية اللعبة داخل الدولة، وهو ما انعكس أيضا على زيادة عدد الأندية وعدد البطولات التي ينظمها الاتحاد.

وأكد سعيد المري، أمين عام اتحاد البادل تنس، لوكالة أنباء الإمارات /وام/ أن استراتيجية الاتحاد التي وضعها مجلس الإدارة برئاسة الشيخ سعيد بن مكتوم، ترتكز خلال الفترة المقبلة على التواصل بشكل أكبر مع الأندية نظراً لدورها في تطوير اللعبة ونشرها وزيادة قاعدة الممارسين، موضحاً أن الهدف الأساسي من البطولات المحلية التصنيفية هي جذب لاعبين جدد وتصنيفهم وفق نظام تصنيف البطولات والنقاط التي يحصل عليها اللاعبون. وقال: "الجهود القائمة حاليا تنصب على تعزيز العلاقات مع الأندية القائمة بالفعل، والعمل على زيادة عدد الموجود منها، وذلك على اعتبار أنها المنبع الرئيسي لتقديم لاعبين جدد للعبة، وهذا لن يتحقق إلا عن طريق اختيار مدربين أكفاء قادرون على انتقاء لاعبين على مستوى متميز وصقل مهاراتهم، مع الوضع في الاعتبار أن البادل لتنس لعبة فردية ودور الأندية في رعايتها مهم للغاية".

وأكد أن التطور الكبير الذي صاحب لعبة البادل تنس في الفترة الماضية تمثل في انتشار ملاعب هذه اللعبة وتجاوزها عدد الـ 300 ملعب في كل إمارات الدولة، علاوة على ارتفاع عدد اندية البادل تنس – اندية خاصة – إلى ما يزيد على 85 نادياً بزيادة تفوق 100% عن السابق.
وأوضح ان الاتحاد يخطط لتنظيم 3 بطولات تصنيفية كل شهر تقريبا على مدار النصف الأول من العام الجاري كخطوة أولى في سبيل توسيع رقعة انتشار اللعبة، علاوة على 3 بطولات دولية خلال نفس الفترة، وجارى حاليا الاتفاق على بطولة كبرى عالمية يستضيفها الاتحاد.

وقال: "نظام تصنيف البطولات المحلية، الذي تم إطلاقه من العام الماضي جاء ضمن جهود دعم اللاعبين من جميع القدرات للمشاركة والتنافس وزيادة انتشار هذه الرياضة التي تسير بخطوات واثقة نحو مستقبل أفضل، وأيضا من أجل المساهمة في اختيار عناصر المنتخب الوطني للعبة في ضوء المستويات والنتائج التي حققها اللاعبون في هذه البطولات".

ويقسم نظام التصنيف البطولات وفق 3 فئات رئيسية، وهي الذهبية والفضية والبرونزية، ويتم ربط نوعية المشاركة في البطولات وفق المستوى المهاري للاعبين، حيث يسمح للمستوى المهاري للفئتين "أ" و"ب" بالمشاركة في بطولات الفئة الذهبية، فيما لم يسمح بالمشاركة في الفئة الفضية أمام جميع الفئات، على أن يتم حصر الفئة البرونزية بالفئة "ج"، من أجل تحفيز المبتدئين في اللعبة بالمشاركة والمنافسة وحصد النقاط التصنيفية لتعزيز مسيرتهم على المدى الطويل، كما تم فصل بطولات الرجال عن السيدات لمنح كل منهم الفرصة اللازمة للتطور وفق إمكانياته.

واعتبر الأمين العام أن من أهم الأسباب التي ساهمت في انشار رياضة البادل تنس هي سهولة ممارستها، عكس رياضات أخرى كثيرة، فعلاوة على أنها تتشابه في بعض الأمور مع رياضة التنس الأرضي إلا أن الشعور بمتعة ممارستها يتحقق سريعا ومن أول يوم عكس التنس التي تحتاج إلى وقت من أجل الوصول إلى هذه الدرجة من الإتقان والإمتاع.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot