بهدف بحث سبل تعزيز التعاون المشترك

«العلاقات الحكومية في الشارقة» تستقبل وفداً رسمياً نيوزلندياً

11 مارس 2019 المصدر : •• الشارقة-الفجر: تعليق 47 مشاهدة طباعة
استقبلت دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، سعادة فليتشر تابوتو، وكيل وزارة الخارجية النيوزلندية، والسيد بول بالانتاين، نائب السفير النيوزلندي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكان في استقباله الشيخ ماجد بن عبدالله القاسمي، مدير الدائرة، حيث تبادل الطرفان الحديث حول العلاقات التي تربط إمارة الشارقة بنيوزيلندا، وأكدا أهمية مد جسور جديدة للتواصل في مختلف المجالات.
 
ونظمت الدائرة للوفد سلسلة من الزيارات تعرف خلالها على عددٍ من المؤسسات الحكومية في الشارقة، رافقه فيها كل من الشيخة حور بنت سلطان القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للفنون، والشيخ ماجد القاسمي، والشيخة نوار القاسمي، مدير التطوير بمؤسسة الشارقة للفنون، وسعادة مروان بن جاسم السركال، الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، وسعادة محمد جمعة المشرخ، المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر.
 
واطلع سعادة فليتشر تابوتو خلال الزيارات على الفرص والمزايا الاستثمارية الواعدة التي توفرها الشارقة، كما تعرف على الاهتمام الكبير الذي توليه الإمارة للثقافة والفنون والأدب والحضارة الإنسانية. وأشاد الشيخ ماجد بن عبدالله القاسمي، بعمق العلاقات الثقافية والتجارية الاستراتيجية التي تربط الشارقة ونيوزيلندا، مؤكداً أهميتها بالنسبة للطرفين، والعمل بشكل مستمر لتعزيز العلاقات على مختلف الأصعدة، بما يحقق المصالح المشتركة للجانبين.

وأضاف الشيخ ماجد بن عبدالله القاسمي: “تعكس هذه الزيارة عمق العلاقة التي تربط الشارقة بنيوزيلندا، ونجحنا من خلالها في اطلاع الوفد، على الرؤية التكاملية التي تتبنها إمارة الشارقة، تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الداعية إلى مزيد من التعاون والانفتاح على مختلف الثقافات والحضارات والتجارب الإنسانية المتميزة، واستعرضنا خلال هذا اللقاء سبل تعزيز التعاون والتنسيق في عدد من المجالات الحيوية ذات الاهتمام المشترك».

وتؤكد الزيارة متانة العلاقة بين الإمارات بشكل عام والشارقة على وجه الخصوص مع نيوزيلندا، حيث يبلغ حجم التبادل التجاري بين الإمارات ونيوزيلندا 2.9 مليار دولار نيوزيلندي، وتعد الإمارات من أهم الشركاء التجاريين لنيوزيلندا حيث تتبوأ المرتبة التاسعة من بين شركائها التجاريين باعتبارها مركزاً لإعادة التصدير في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعالم.
 
يشار إلى أن دائرة العلاقات الحكومية تأسست في عام 2014 بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بهدف تعزيز علاقات التعاون مع شركاء الشارقة الدوليين، وتطوير علاقات الإمارة مع الجهات الدولية والاقليمية الدولية من خلال التنسيق مع الجهات الحكومية المعنية في الإمارة.

تتمتع إمارة الشارقة، التي تفخر بكونها مركزاً للثقافة والتعليم والابتكار في دولة الإمارات، بعلاقات دولية واسعة حول العالم، وتعمل الدائرة على دعم تطوير هذه العلاقات عبر تمثيل الإمارة في الخارج، واستقبال واستضافة الوفود الدولية الزائرة، وإقامة الشراكات الاستراتيجية مع المدن الأخرى في العالم التي لديها قواسم مشتركة مع الشارقة، لاسيما فيما يتعلق بقيمها الأساسية التي تتمثل في الثقافة والتعليم والابتكار.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      4521 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      5218 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      4992 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      63612 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      56819 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      39987 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      39169 مشاهده