«ثقافة الشارقة» تفتتح المعرض الخطي «2*2»

«ثقافة الشارقة» تفتتح المعرض الخطي «2*2»


يواصل مهرجان الفنون الإسلامية “تدرجات” سلسلة الافتتاحات الرسمية للمعارض والأعمال الفنية والخطية المشاركة في نسخته الـ 24 .
فقد افتتح سعادة عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة و محمد إبراهيم القصير، مدير إدارة الشؤون الثقافية في الدائرة مدير المهرجان المعرض الخطي “2*2” في جمعية الإمارات لفن الخط العربي والزخرفة الإسلامية بحضور وفنانين وخطاطين وإعلاميين من مختلف دول العالم.

و تنبني أعمال معرض “2*2” على أفكار خطّيّة إبداعية ومن اللافت أنّ التجهيزات الحروفية تنقسم بين خطّاطتين وخطّاطين إماراتيين هم: فاطمة سالمين وفاطمة الظنحاني وعبد الشكور تهلك وعمران البلوشي. ويأتي هذا ضمن مسؤولية الجمعية في إبراز إبداعات و قدرات الفنانين الإماراتيين التي نمت و تطورت عبر السنين، وتجوّل والحضور بين الأعمال التي تعتلي جدران الجمعية وتتمثّل بخطوط عربية حيوية تم تطويعها بإحكام في لوحات حملت نصوصا قرآنية وأدبية وأدعية وغيرها من النصوص واستمعوا إلى شروح الخطاطين.

ويأتي الحرف العربي في معرض “2*2” في جمعية الإمارات لفنّ الخطّ العربي والزخرفة الإسلامية متمثّلاً بين المعنى والأثر الجمالي في سلسلة إبداعات لافتة تتجلّى على اللوحات الموزّعة في أروقة الجمعية لتشكّل لغة بصرية مدهشة.
وتسعى الجمعية من خلال سلسلة الورش التي تنظمها لأن يكون أعضاؤها خلال السنوات المقبلة ضمن النخب الخطّيّة التي تمثلها في المحافل المحلّية والعالمية.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot