«طرق دبي»: تطوير وحدات النقل المعلقة التي تعمل بتقنية «ماجلف»

10 يونيو 2019 المصدر : •• دبي-وام: تعليق 232 مشاهدة طباعة
أكد عبد المحسن إبراهيم يونس المدير التنفيذي لمؤسسة القطارات في هيئة الطرق والمواصلات في دبي السعي الدائم للهيئة لتوسيع وتطوير شبكة المواصلات العامة في إمارة دبي وتكاملها بما ينسجم مع التطور المضطرد في هذه المدينة العالمية في جميع المجالات وعلى الأصعدة كافة ودعم مكانتها كمركز اقتصادي وتجاري وخدمي بارز على مستوى المنطقة والعالم.
جاء ذلك خلال توقيع اتفاقية تعاون بين هيئة الطرق والمواصلات وشركة «سكاي تران» إحدى الشركات الرائدة والمتخصصة في مجال تطوير أنظمة النقل المعلقة المستقبلية على مستوى العالم.
وقال المدير التنفيذي لمؤسسة القطارات « إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار حرص الهيئة على التعاون المستمر مع شركات عالمية رائدة ومتخصصة في تقديم تقنيات فائقة التطور في مجال النقل الجماعي على مستوى العالم وذلك من خلال تقديم حلول نقل مستقبلية تسهم بشكل فعال في جذب المزيد من الجمهور لاستخدام وسائل نقل جماعي تتسم بالأمان والسرعة والرفاهية الأمر الذي سيعمل على الحد من الازدحام المروري ومن هذه الحلول تطوير وحدات النقل المعلقة التي تعمل بتقنية «ماجلف» المتطورة التي تضمن السرعة والأمان في التنقل اليومي بالإضافة إلى إسهامها الفعال في توفير الموارد».
وقع الاتفاقية عن الهيئة عبد المحسن إبراهيم يونس المدير التنفيذي لمؤسسة القطارات وعن «سكاي تران» جون كول المدير التنفيذي للشركة وذلك خلال لقاء ثنائي جرى في المبنى الرئيس للهيئة بحضور مديري إدارات وموظفين من الجانبين.
من جانبه أشاد جون كول بالإنجازات الكبيرة المتمثلة بالمشاريع الاستراتيجية والحيوية التي حققتها الهيئة على مدى سنوات قليلة جعلت من مدينة دبي أيقونة عالمية بفضل ما قدمته الهيئة من شبكة نقل جماعي تعتبر واحدة من الأكثر تطورا على مستوى عالم بالإضافة إلى البنى التحتية المتمثلة بطرق وشوارع وجسور وأنفاق هي الأفضل عالميا. يذكر أن الاتفاقية تعد ترجمة لاستراتيجية دبي للتنقل الذكي ذاتي القيادة التي تهدف لتحويل ما نسبته 25 % من إجمالي رحلات التنقل في إمارة دبي إلى رحلات ذاتية القيادة من خلال وسائل المواصلات المختلفة بحلول العام 2030 .
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      9621 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      421 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      10624 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      10128 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      69016 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      62163 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      41267 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      40362 مشاهده