«مؤسسة ربع قرن» تنمي مهارات الأطفال في معسكر صيفي

16 يوليو 2019 المصدر : •• الشارقة -وام: تعليق 84 مشاهدة طباعة
يشارك نحو 360 طفلا وطفلة من أطفال الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين في فعاليات المعسكر الصيفي للأطفال “صيفي” الذي يقام على فترتين من 7 حتى 18 يوليو الجاري في كل من مركز الطفل بحلوان ومركز الطفل بالخالدية ومركز الطفل بالبطائح ومركز الطفل بكلباء وخلال الفترة من 28 من يوليو الجاري حتى 8 من أغسطس المقبل في كل من مركز الطفل للفنون بضاحية مغيدر ومركز الطفل بالخالدية ومركز الطفل بالبطائح ومركز الطفل بخورفكان.
 
ويتضمن المعسكر مجموعة من الأنشطة والبرامج التي تقام ضمن المسارات المعتمدة وهي العلوم والتكنولوجيا والفنون والرياضة والآداب واللغات وريادة الأعمال والأنشطة والمهارات الحياتية بالإضافة إلى الرحلات التعليمية والترفيهية. وفي مسار العلوم والتكنولوجيا شارك الأطفال في دورة “برمجة وتصميم الألعاب” – ماينكرافت “ التي عرفتهم بعالم البرمجة من خلال تصميم اللعبة ومفاهيم التصميم والبناء البسيطة وتطوير بعض البرامج البسيطة لحل التحديات المختلفة وتعرفوا خلالها على أساسيات البرمجة بالإضافة إلى العديد من المهارات منها التفكير المنطقي والتحليل ومواجهة التحديات ... كما تعرفوا في دورة “برمجة كرة سفيرو” إلى مبادئ البرمجة وكيفية تنفيذ العبارات الشرطية والمتغيرات والأحداث مع تكنولوجيا الروبوت.
 
وفي مسار الفنون تعرف المشاركون على مهارات الرسم ضمن منهج فني مدروس وهو البرنامج العالمي “داينو آرت” الذي يهدف إلى تعريفهم بأساسيات الرسم والتلوين .. أما في مسار الأنشطة العامة والمهارات الحياتية فقد تعرفوا على بعض السلوكيات والآداب والنظم والقواعد التي تساهم في توعيتهم بالسلوكيات الإجتماعية الصحيحة والمهنية.
 
من جانب آخر استمتع الأطفال في تعلم اللغة اليابانية وثقافتهم وذلك ضمن مسار الآداب واللغات حيث تعرفوا على أساسيات اللغة اليابانية وتمكنوا من تحسين مهاراتهم المعرفية والقدرة على التواصل بشكل فعال وفهم ثقافة وعادات المجتمع الياباني الى جانب انضمامهم لورش اللياقة البدينة ودورات الدفاع عن النفس ضمن “مسار الرياضة” الذي يهدف إلى استغلال أوقات الأطفال بالأنشطة المفيدة وتعرفوا خلالها على الإسعافات الأولية والتايكواندو والألعاب الرياضية التي تعزز الجانب السلوكي والبدني لديهم.
 
وتسعى أطفال الشارقة إلى استثمار طاقات الأطفال وأوقات فراغهم في الأنشطة المفيدة التي تساهم في صقل مهاراتهم واكتشاف قدراتهم من خلال برامج تخصصية وإكسابهم خبرات عملية ميدانية إلى جانب تعزيز التفكير الإبداعي لديهم من خلال الأنشطة المختلفة ضمن المسارات المعتمدة في أطفال الشارقة.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      9734 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      536 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      10752 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      10199 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      69135 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      62277 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      41337 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      40432 مشاهده