أرسنال يقيل ايمري لإزالة الغيمة السوداء

29 نوفمبر 2019 المصدر : تعليق 238 مشاهدة طباعة
دفع الاسباني اوناي ايمري ثمن النتائج السلبية لارسنال الانكليزي فأقاله الاخير بعد أقل من سنتين على التعاقد معه، وعين بدلا منه بشكل موقت مساعده ولاعب وسط الفريق السابق السويدي فريدي ليونغبرغ.
 
ولم يفز فريق شمال لندن في آخر سبع مباريات في مختلف المسابقات، في اسوأ سلسلة له منذ 1992.ومنذ وصوله في أيار-مايو 2018 بعد اقالته من باريس سان جرمان الفرنسي، قاد المدرب الباسكي البالغ 48 عاما ارسنال الى نهائي الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” لكنه فشل في التأهل الى دوري أبطال اوروبا.
 
وكتب ارسنال في بيان “نعلن اليوم ان القرار اتخذ بالانفصال عن مدربنا اوناي ايمري وجهازه الفني المساعد». وقال نجل مالك النادي الاميركي جوش كروينكي نيابة عن مجلس الادارة والشركة المالكة “نشكر كثيرا اوناي وزملاءه لجهدهم الكبير بإعادة النادي الى المنافسة على المستوى الذي كنا نتوقعه ونطلبه. نتمنى لاوناي وفريقه النجاح في المستقبل». واشار النادي بوضوح ان القرار اتخذ “بسبب النتائج والمستويات التي لم تكن على المستوى المطلوب». وسيكون ليونغبرغ مشرفا على الفريق في مباراته الاحد ضد نوريتش سيتي في الدوري المحلي فيما “يجري البحث عن مدرب جديد وسنصدر إعلانا جديدا عند اكتمال هذه العملية”، بحسب ما اضاف ارسنال.

وبعد بداية واعدة، يحتل ارسنال مركزا ثامنا مخيبا في الدوري المحلي، برغم تدعيم صفوفه بامثال المهاجم العاجي نيكولا بيبي مقابل 80 مليون يورو، لكن لاعب ليل الفرنسي السابق لم ينجح في التأقلم مع فريقه الجديد. وأهدر الفريق تقدمه الخميس على اينتراخت فرانكفورت الالماني في دور المجموعات من الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” قبل ان يخسر 1-2. وطالبت جماهير النادي “تحركا حاسما” من مديري النادي، بعد ان اقترب الفريق من السلسلة السلبية التاريخية تحت اشراف المدرب جورج غراهام في 1992 عندما عجز عن الفوز في ثماني مباريات تواليا.
 
ولم يساعد ايمري قضية سحب شارة القائد من السويسري غرانيت تشاكا، لانتقداه جماهير النادي بعد استبداله ضد كريستال بالاس الشهر الماضي. وكان الموسم الماضي انتهى بخيبة لارسنال، اذ فاز مرة يتيمة في آخر خمس مباريات في الدوري، ليحتل المركز الخامس ويفشل بالتأهل الى دوري الابطال، كما سقط امام جاره تشلسي 1-4 في نهائي الدوري الاوروبي.
 
وايمري هو ثاني مدرب بين الاندية الخمسة الكبرى يقال من منصبه بعد تخلي توتنهام اللندني عن الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو وتعيين البرتغالي جوزيه مورينيو بدلا منه.بدوره، لعب ليونغبرغ (42 عاما) في العهد الذهبي لارسنال مع فينغر الى جانب عمالقة امثال الهولندي دنيس برغكامب. مانشستر يونايتد ومدربه الاسطوري السير الاسكتلندي أليكس فيرغوسون.

وسيكون ليونغبرغ اول مدرب سويدي في الدوري الانكليزي منذ سفن-غوران اريكسون الذي ترك مانشستر سيتي في ايار/مايو 2008.ومن المرشحين لتولي منصب المدرب الثابت لاعب وسط ارسنال السابق الاسباني ميكل ارتيتا الذي يعمل راهنا مساعدا لمدرب مانشستر سيتي مواطنه بيب غوارديولا، مدرب يوفنتوس الايطالي السابق ماسيميليانو اليغري والبرتغالي نونو اسبيريتو سانتو.
 
كما يترد اسم الايطالي كارلو انشيلوتي مدرب نابولي المتعثر راهنا في “سيري أ”، والذي احرز الثنائية في موسم 2010 عندما كان مدربا لتشلسي اللندني، لكن سانتو يعد ابرز المرشحين بنسبة 11-10 في مكاتب المراهنات. لكن الحارس السابق نونو (45 عاما) لم يحصد نتائج مميزة مع فالنسيا الاسباني وبورتو البرتغالي قبل قدومه الى ولفرهامبتون.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      12412 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      3279 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      13577 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      11885 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      71961 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      64953 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43034 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42052 مشاهده