أمينة الطاير : الثاني من ديسمبر تاريخ ميلاد محفور في الأعماق

2 ديسمبر 2019 المصدر : •• دبي -وام: تعليق 88 مشاهدة طباعة
تقدمت الشيخة أمينة بنت حميد الطاير رئيسة جمعية النهضة النسائية بدبي رئيسة مجلس الإدارة بالتهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وإلى شعب الإمارات الوفي بمناسبة اليوم الوطني الـ 48 للدولة.
وقالت “ نحن في غمرة فرحتنا واحتفالاتنا باليوم الوطني الـ48 للدولة لا بد أن نترحم على روح مؤسس إماراتنا الحبيبة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” وأخيه المغفور الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم “ رحمه الله “ اللذين أخلصا لوطنهم وشعبهم فكان لهم ما أرادوا بفضل الله وبفضل وقيادتهم الحكيمة ورأيهم السديد.. وعلى دربهم وخطاهم أبحرت سفينة العطاء لتجسد عمق التلاقي والتلاحم الوطني للقيادة الوفية لإمارات المحبة والسلام وتقدم أنموذجا فريدا في السلام والتأخي والتعايش السلمي حيث أضحى المواطن الإماراتي مرجعية عالمية للهناء والسعادة والرفاهية والعدالة الاجتماعية «.
وأضافت إن الثاني من ديسمبر هو تاريخ ميلاد محفور في الأعماق سجل الزمن فيه قصة حب عنوانها قيادة دولة الإمارات وقصة الجهود التي واكبت إعلانها حتى باتت رايتها الآن تعلو فوق الهامات وتتخذ مكانتها الرفيعة واللائقة بها بين الأمم وتحظى بكل الاحترام والتقدير العربي والعالمي.
وقالت الشيخة أمينة الطاير “ لقد عبرنا الفضاء وحققنا حلم زايد.. وطموحنا لا حدود له ونحن نحتفل بمسيرة الـ48 عاماً من قبس وعن المسيرة الخضراء والنهضة في ربوع إمارات المحبة والتآخي.. ولابد أن نشير إلى مسيرة المرأة والقطاعات النسائية في الدولة ونصيبهم من هذه الطفرة الإنمائية الكبيرة.. حيث حققت المرأة الإماراتية مكاسب كبيرة ومنذ فجر النهضة وبناء الاتحاد في الثاني من ديسمبر 1971 بفضل الله سبحانه وتعالى ثم توجيهات “أم الإمارات” سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية حيث وفرت سموها للمرأة الإمارتية جميع مقومات الانطلاق والتطور وفق تخطيط علمي مدروس ودعمت وساندت ومكنت المرأة في كل المجالات.
وأضافت “ كما نقف وقفة تأمل للجهود المثمرة والدعم اللامحدود من حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم “أم الجود” وجهودها المثمرة في مرافي الطفوفة والأسرة والمرأة وبصماتها الناصعة في تعزيز دور المرأة في السمو والارتقاء والتميز».
وذكرت أن رئاسة القبة البرلمانية في الإمارات وتمثيل المرأة برئاستها للمجلس الوطني الاتحادي ومناصفة عضوية المجلس بينها وبين شريكها الرجل تبقى شاهدا على عصر التميز والانطلاق والسمو للمرأة الإماراتية.
وأشارت إلى أن دولة الإمارت قدمت خلال الـ48 عاما عطاء بلا حدود بمختلف النواحي ونافست كبريات الدول ووفرت الحياة الكريمة والمعيشة الهانئة للمواطنين والمقيمين في كافة بقاع الإمارات احتضنت أكثر من مائتي جالية –رغم اختلاف ثقافتهم بمحبة ووئام وسلام.
وأكدت الشيخة أمينه بنت حميد الطاير أن عطاء الاتحاد في إماراتنا الغالية وإنجازاته تاريخ ناصع قدمت من خلاله الدولة إنجازات رفيعة في التعليم والصحة والاقتصاد والعمل الاجتماعي المبدع والدعم اللامحدود محليا واقليميا وعالميا على جميع الأصعدة وترسيخ القيم الإسلامية الوسطية والسامية وتحقيق العدالة الإنسانية في أسمى صورها لافت إلى أن الرؤية الحضارية في الإنجازات تجسدت من خلال إحياء الصحراء بالزراعة وتحويلها إلى جنة خضراء والاستثمار في العمران والسياحة والاهتمام بالخدمات العلاجية والترويحية والثقافية والتربوية والتعليمية إلى جانب تدشين نهضة اقتصادية شاملة تتخذ من انسان الإمارات زادا وقوة ومن جغرافية المكان أساساً لوحدتها ومن التراث والتقاليد دعوةً للتمسك بالأصالة ومن ثروتها وسيلةً لنهضتها في شتى المجالات.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      16867 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      7211 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      18032 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      633 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      76162 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      68816 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44229 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43176 مشاهده