اتفاقية شراكة بين مكتب أبوظبي للمؤتمرات وجمعية المديرين التنفيذيين لسياحة الحوافز

30 نوفمبر 2019 المصدر : •• أبوظبي-الفجر: تعليق 239 مشاهدة طباعة
أعلن مكتب أبوظبي للمؤتمرات التابع لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي عن شراكة استراتيجية رائدة مع جمعية المديرين التنفيذيين لسياحة الحوافز، وهي منظمة دولية تُعنى بالتميز في هذا القطاع حول العالم. جاء هذا الإعلان خلال فعاليات المعرض العالمي لقطاع سياحة الأعمال والحوافز الذي أقيم خلال الفترة من 19 لغاية 21 نوفمبر في برشلونة، اسبانيا. 
تعكس هذه الشراكة الدور الفعال الذي يقوم به مكتب أبوظبي للمؤتمرات كلاعب رئيسي في فعاليات قطاع سياحة الأعمال. وتجمع الشراكة الاستراتيجية بين مجموعة من الموارد الأساسية، بما في ذلك المعرفة والتعليم والشهادات، بالإضافة إلى الشبكات العالمية، الأمر الذي من شأنه ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة سياحية رائدة لقطاع الأعمال.

وفي تعليقه على الحدث، قال مبارك الشامسي، مدير مكتب أبوظبي للمؤتمرات: “نتطلع من خلال شراكتنا مع جمعية المديرين التنفيذيين لسياحة الحوافز إلى تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة رائدة لقطاع سياحة الأعمال والحوافز من خلال إبراز خصائص العاصمة وخدماتها الممتازة ومقوماتها الفريدة، بما في ذلك البنية التحتية المتقدمة والسلامة والأمن المتوفران، إلى جانب ثقافتها الغنية والمجموعة الواسعة من الفعاليات والوجهات مثل متحف اللوفر أبوظبي وفيراري وورلد، مما يجعل منها الوجهة الأمثل في هذا المجال».

وقد احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة السابعة من حيث السلامة والأمن في تقرير تنافسية السياحة والسفر العالمية لعام 2019 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي. يأتي هذا الإنجاز الكبير، إلى جانب مقومات البنية التحتية في العاصمة، وخدمات الدعم المتوفرة، وإمكانية الوصول مباشرة من بعض المدن في أمريكا الشمالية وآسيا وأوروبا، بالإضافة إلى أماكن الضيافة عالمية المستوى وأماكن الإقامة المميزة التي تحتضنها أبوظبي مثل قصر الإمارات، الريتز-كارلتون، فنادق روزوود أبوظبي، ومنتجعات سانت ريجيس أبوظبي، في تعزيز مكانة الإمارة كوجهة رائدة لاستضافة مثل هذه الفعاليات.
 
من جهته قال ديدييه سكيليت، المدير التنفيذي لجمعية المديرين التنفيذيين لسياحة الحوافز: “ساهمت الاستثمارات الحكيمة والمستدامة في المنتجات والخبرات معاً في جعل أبوظبي واحدة من أكثر الوجهات إثارة للاهتمام في العالم. نحن فخورون جداً بإضافة مكتب أبوظبي للمؤتمرات التابع لدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي إلى قائمة شركائنا الاستراتيجيين، ونتطلع إلى العمل مع الفريق لتسليط الضوء على جاذبية إمارة أبوظبي الاستثنائية باعتبارها الوجهة الأمثل حالياً لقطاع سياحة الأعمال والحوافز».
 
الجدير بالذكر، أنّ أبوظبي استضافت خلال شهر أكتوبر هذا العام، حوالي 109 فعالية في قطاع سياحة الأعمال، استقبلت خلالها أكثر من 391786 زائر مشارك في تلك الفعاليات، لافتة بذلك اهتمام المنظمات الدولية لإجراء المزيد من الفعاليات في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة. كما شهدت مؤخراً الجولة السنوية لقطاع سياحة الأعمال والحوافز، بالإضافة الى الاحتفال بالذكرى الثلاثين لمكتب جونهي، أحد أهم وأشهر شركات المحاماة في الصين، حيث استقطبت ما يقارب 1100 زائر من جمهورية الصين.
 
وكان قد أعلن مكتب أبوظبي للمؤتمرات عن مجموعة من الخطط التطويرية لعام 2020، بهدف زيادة عدد الرحلات إلى أبوظبي ضمن إطار قطاع سياحة الأعمال والحوافز. وستضمن الشراكة مع جمعية المديرين التنفيذيين لسياحة الحوافز تزويد الشركاء والموردين بعدد من البرامج التعليمية المتخصصة والاعتمادات للترويج للإمارة كلاعب رئيسي في هذا المجال. هذا وتشمل بعض الفعاليات القادمة في عام 2020 المنتدى الحضري العالمي، مؤتمر الاتحاد العالمي للشفاء من الجروح، المؤتمر الدولي لأمراض الكلى، المؤتمر الدولي لمعهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات الذي يعنى بمعالجة الصور، والمعرض الدولي فنون بازل الذي سيستقطب آلاف المندوبين إلى العاصمة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      12412 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      3279 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      13577 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      11884 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      71961 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      64953 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43033 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42052 مشاهده