اجتماع مجلس القيادات التنفيذية في شرطة دبي

4 ديسمبر 2019 المصدر : •• دبي-وام: تعليق 103 مشاهدة طباعة
ترأس سعادة اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، الاجتماع الدوري لمجلس القيادات التنفيذية في شرطة دبي، وذلك في مركز شرطة بر دبي، بحضور اللواء عبد الله علي الغيثي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات بالوكالة، واللواء المهندس كامل بطي السويدي، مدير الإدارة العامة للعمليات ومديري الإدارات العامة ومراكز الشرطة وممثلي مجالس شرطة دبي، حيث ناقش المجتمعون قرارات الاجتماع السابق والبرامج والخطط المطروحة للتنفيذ وآخر المستجدات الإدارية.
واستعرض العقيد عمر الغيث، رئيس قسم نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة العامة في الإدارة العامة للخدمات والتجهيزات، نتائج نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة المهنية لعام 2019 المُطبق على مستوى الإدارات العامة ومراكز الشرطة على المستويين المهني والإداري.
 
وعلى مستوى الإدارات المهنية، حصلت الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة على المركز الأول في تطبيق نتائج نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة المهنية، فيما حصلت الإدارة العامة للخدمات والتجهيزات على المركز الثاني، والمركز الثالث نالته الإدارة العامة لأمن المطارات.
أما على مستوى الإدارات الإدارية، حققت الإدارة العامة للموارد البشرية المركز الأول، والإدارة العامة للمالية المركز الثاني، ومركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار المركز الثالث، وعلى مستوى مراكز الشرطة أحرز مركز شرطة بر دبي المركز الأول، ومركز شرطة الراشدية الثاني، ومركز شرطة حتا المركز الثالث.
 
وخلال الاجتماع، استعرض المقدم الدكتور حمدان الغسية، نائب مدير مركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار، نتائج تقييم التمارين الوهمية والحوادث الحقيقية من خلال إبراز جهود فريق الأزمات والكوارث في شرطة دبي والتي ساهمت في تحسن النتائج بشكل ملحوظ خلال العامين الماضيين، بالإضافة إلى الممكنات والقدرات التي دعمت عملية إدارة الأزمات والكوارث في شرطة دبي.
كما استعرض المقدم الدكتور إبراهيم بن سباع المري، رئيس مجلس الابتكار في القيادة العامة لشرطة دبي، مؤشر نسبة الابتكارات الحاصلة على براءة الاختراع والملكيات الفكرية، حيث بلغ عدد المصنفات الفكرية وبراءة الاختراع المسجلة لدى القيادة العامة لشرطة دبي 179 مصنفا فكريا خلال الثلاثة سنوات الماضية.
وشرح المقدم ابن سباع النظام الجديد الخاص بتقديم طلبات تسجيل المصنفات الفكرية وذلك بعد أن تم تحويله إلى برنامج إلكتروني كامل في منصة الابتكار الالكترونية، إضافة إلى تقديم نبذة عن النظام الإداري الجديد والخاص بتكريم المبتكرين في شرطة دبي.
 
بدوره، استعرض الرائد عبد العزيز الشمري من الإدارة العامة للمرور والنقيب محمد عيد بالعبد من لجنة تأمين الفعاليات، ملخص زيارتهما لمعرض إكسبو بكين 2019، الذي تضمن الاطلاع على أفضل التجارب والممارسات المطبقة في المجال المروري ومجال تأمين المعرض، والإجراءات الأمنية المُطبقة والأجهزة الذكية المستخدمة في تأمين الحدث، بالإضافة إلى الاستخدام الأمثل للمتطوعين في المعرض.
 
كما استعرض الملازم أول مهندس خليفة الروم، والملازم أول حمود المقبالي، نتائج منصة “ الشرطي جارك “ التي تدعم أهداف برنامج الشرطي جارك الرامية إلى توثيق الأعمال التطوعية لرجل الشرطة وتفاعله ضمن محيط حيه السكني ليتم تقييمه ومنحه نقاط مجتمعية في سجله التطوعي، وربط النقاط بالتوجه الاستراتيجية لشرطة دبي المتمثل في إسعاد المجتمع من خلال تعزيز الأمن والأمان والثقة بالشرطة وإسعاد المجتمع، ومدينة آمنة من خلال خفض معدلات الجريمة، والابتكار في القدرات المؤسسية من خلال إدارة رأس المال البشري بكفاءة وفعالية.
 
وأوضح الملازم أول خليفة الروم أن عدد المتطوعين في المنصة بلغ 496 متطوعا منهم 404 من الرجال و92 من النساء، مشيراً إلى أن متطوعي المنصة شاركوا في 219 مناسبة مجتمعية، وقدموا مساعدات إنسانية لـ 12 حالة، وقاموا بعقد 21 ورشة عمل توعوية، وغيرها من النشاطات الأخرى.
 
وبدورها، استعرضت مريم العوضي ومريم المعني من فريق الاستدامة في القيادة العامة لشرطة دبي، محاور الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية الخاصة بشرطة دبي والتي تم إعدادها تبعاً لمتطلبات تقارير الاستدامة العالمية وأهداف ومبادئ الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والتي تتضمن 43 موضوعاً معنياً بالأمن والحماية، وسعادة المجتمع، والحوكمة المؤسسية، والحماية البيئية. ومن جانبها قدمت أماني أحمد محمد وزينب حسين من الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، نبذة حول مشروع تسويق منتجات النزلاء على موقع نون، حيث أنه من المتوقع بيع منتجات النزلاء مع بداية العام 2020. وأشارتا إلى أنه سيتم إعادة تصميم هوية خاصة بمنتجات النزلاء تحمل اسم “فرصة”، كما أنه سيتم دراسة تسويق المنتجات في جناح العرض بمعرض إكسبو 2020، بالإضافة إلى دراسة صنع الهدايا المؤسسية لشرطة دبي من قبل نزلاء المؤسسات العقابية.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      17098 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      7416 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      18308 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      832 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      76394 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      69014 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44415 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43336 مشاهده