أول مستشفى خاص في دبي يحصد هذا الاعتراف

اعتماد ميديكلينيك مستشفى المدينة كبيئة طبية صديقة للأطفال

15 يوليو 2019 المصدر : •• أبوظبي -الفجر رمضان عطا تعليق 85 مشاهدة طباعة
-- ماثيو درونسفيلد:حصول ميديكلينيك مستشفى المدينة على الاعتماد كبيئة طبية صديقة للأطفال يعد إنجازًا رائعًا
-- زهرة مخبر:حدد المستشفى هذه السياسة كمبدأ توجيهي وبدأ في تدريب جميع الموظفين
 
حصد ميديكلينيك مستشفى المدينة الاعتماد كبيئة طبية صديقة للأطفال ضمن مبادرة المستشفيات الصديقة للأطفال (BFHI) ، ليصبح أول مستشفى خاص في دبي يحصد على هذا الاعتراف.وهو برنامج عالمي أطلقته منظمة الصحة العالمية (WHO) ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) في عام 1991. يهدف البرنامج  لتنفيذ ممارسات تحمي وتشجع وتدعم الرضاعة الطبيعية، وتسهم في تحسين صحة وجودة حياة جميع النساء والرّضع من خلال توفير خدمات أمومة عالية الجودة لتمكين الأمهات من الرضاعة الطبيعية بنجاح.
 
يعتمد برنامج BFHI على معايير مثل “الخطوات العشر للرضاعة الطبيعية الناجحة”، بما في ذلك “المدونة الدولية لتسويق بدائل حليب الأم”. حيث تلتزم وتطبق ميديكلينيك مستشفى المدينة جميع معايير البرنامج  BFHI وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية واليونيسيف المحدثة في عام 2018. ويتم دعم ورعاية جميع الأمهات والرضع في المستشفى جيدًا ،في إطار هذا المشروع بغض النظر عن الطريقة التي يخترنها لتغذية أطفالهن. كشفت الأبحاث المستندة بالأدلة على تعدد الفوائد الصحية للرضاعة الطبيعية لكل من الأم والطفل. حيث توفر الرضاعة الطبيعية مصدراً كاملاً ومثالياً لتغذية الرضع حتى عمر ستة أشهر، ولا تزال مهمة بعد الأشهر الستة الأولى بعد إضافة الأطعمة الأخرى إلى النظام الغذائي. ويساعد حليب الأم الأطفال على تطوير نظام المناعة لديهم ويقلل من خطر إصابتهم بالأمراض. كما أظهرت الأبحاث أنه يمكن أن يحسن من مستوى ذكاء الطفل وتطوره. وبالمثل، يمكن أن تساعد الرضاعة الطبيعية الأمهات في صحتهن البدنية والنفسية.
 
قال السيد ماثيو درونسفيلد، مدير المستشفى في ميديكلينيك مستشفى المدينة: “إن حصول ميديكلينيك مستشفى المدينة على الاعتماد كبيئة طبية صديقة للأطفال يعد إنجازًا رائعًا.” وأشاد بكل الجهود والعمل الجاد الذي تم بذله في المستشفى على مدار السنوات الخمس الماضية لتنفيذ ممارسات تحمي وتشجع وتدعم الرضاعة الطبيعية.
 
وقالت زهرة مخبر- مستشارة الرضاعة ومنسقة  برنامج BFHI  في ميديكلينيك مستشفى المدينة: “إن فكرة مبادرة البيئة الصديقة للأطفال تعتمد على أن يكون لدينا موظفون مهنيون بخبرة تمكنهم من مساعدة الأمهات من خلال توفير المعرفة والمهارات والثقة التي يحتاجون إليها لاتخاذ أفضل قرار بشأن كيفية إرضاع أطفالهن”. ثم أضافت. “حدد المستشفى هذه السياسة كمبدأ توجيهي وبدأ في تدريب جميع الموظفين الذين يتعاملون مع النساء الحوامل والأمهات والرضع بشكل واسع، وخاصة في أقسام رعاية الأمومة وما بعد الولادة، ووحدة العناية المركزة للأطفال حديثي الولادة، وطب الأطفال، فضلاً عن عيادات أمراض النساء والولادة والعيادات الخارجية للأطفال. حيث يتم البدء بتعليم الأمهات بالتواصل حول أهمية الرضاعة الطبيعية للأمهات الحوامل، ويستمر طوال فترة حملهن وحتى ولادتهن، وفترة إقامتهن في المستشفى بالإضافة إلى المتابعة في عيادة الرضاعة بعد العودة إلى المنزل.»
 
نظراً لالتزام ميديكلينيك مستشفى المدينة بالتميز، تشير الإحصائيات أن أكثر من 95% من الأمهات الجدد في ميديكلينيك مستشفى المدينة يبدأن أول تواصل بينهن وبين أطفالهن بالرضاعة الطبيعية خلال الساعة الأولى بعد الولادة واخترن الرضاعة الطبيعية فقط لتغذية أطفالهن وغيرها من طرق تحفيز التواصل بينهن.حيث يتم وضع جميع الأطفال الأصحاء مع أمهاتهم في الغرفة نفسها  أثناء إقامتهم في المستشفى ويتم تشجيعهم على الاستمرار في الإقامة معاً في المنزل للسنة الأولى من العمر، على النحو الموصى به عالميًا.في إطار برنامج ميديكلينيك بيبي، تقدم ميديكلينيك مستشفى المدينة أيضًا عيادات الرضاعة لاستشارات الرضاعة الطبيعية للأمهات الجدد الذين يحتاجون إلى دعم إضافي بعد الخروج من المستشفى.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      9732 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      534 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      10749 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      10199 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      69132 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      62274 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      41337 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      40432 مشاهده