الإمارات تحتفظ ببطولة العرب للبلياردو

8 نوفمبر 2015 المصدر : تعليق 175 مشاهدة طباعة
احتفظ منتخب الإمارات الوطني للبلياردو باللقب العربي في اللعبة في النسخة الحادية عشرة للبطولة العربية للبلياردو التي اختتمت في دبي. ونال المنتخب أربع ميداليات ذهبية وميدالية فضية وثلاث برونزيات ليحصل على كأس التفوق العام في ختام مراسم التتويج التي أقيمت في فندق لوتس غراند .
 
وتسلم سلطان الجوكر امين السر العام لاتحاد الامارات البلياردو والسنوكر كاس التفوق العام من عمرو الخرادلي رئيس الاتحاد العربي للبلياردو والسنوكر بحضور تمجيد عبد الله نائب رئيس اتحاد البلياردو والسنوكر وعبد المنعم الختال امين السر المساعد مسئول قطاع البلياردو وسعيد المري اداري المنتخب. وحقق نجم المنتخب صلاح الريماوي انجازا فريدا هو الأول من نوعه في البطولات العربية بحصوله على لقب بطل العرب في فردي ثمان وتسع كرات ليمنح المنتخب الوطني ذهبيتين مع ذهبية الفرق ثمان كرات وذهبية زوجي تسع كرات.
 
وجاءت الانجازات التي حصل عليها المنتخب في البطولة في منافسات الكبار ..حيث تم تتويج نجم منتخب الامارات صلاح الريماوي بالميدالية الذهبية وكاس المركز الاول في مسابقة فردي ثمان كرات .. ونال العراقي عباس مهدي الميدالية الفضية بحصوله على المركز الثاني فيما نال قائد منتخبنا عمران سالم والسعودي عبد الرحمن العمار الميدالية البرونزية في المركز الثالث. وفي منافسة الفرق ثمان كرات حصل منتخب الامارات أ على الميدالية الذهبية وكاس المركز الاول عبر الثلاثي عمران سالم وصلاح الريماوي ومحمد الحوسني ..وحل المنتخب القطري وصيفا لينال الميدالية الفضية فيما حصل منتخب الامارات ب والعراق على جائزة المركز الثالث والميدالية البرونزية.
 
وعاد صلاح الريماوي نجم منتخبنا لمنصة التتويج لينال الميدالية الذهبية وكاس المركز الاول في منافسة فردي تسع كرات ..فيما حصل السعودي عبد الله الشمري على المركز الثاني والميدالية الفضية ونال الاماراتي محمد الحوسني والعراقي ايهاب حسن الميدالية البرونزية بحلولهما في المركز الثالث.
 
وفي منافسة الفرق تسع كرات حصل المنتخب العراقي على المركز الأول والميدالية الذهبية وحل منتخب الإمارات أ على الميدالية الفضية وصيفا ومنتخبا الاردن وقطر في المركز الثالث ..واختتم منتخب الامارات أ انتصاراته الباهرة بفوزه بلقب زوجي تسع كرات لينال الميدالية الذهبية الرابعة في البطولة عبر الثنائي صلاح الريماوي وعمران سالم .. وحل منتخب قطر وصيفا ونال الفضية فيما جاءت السعودية والبحرين في المركز الثالث. 
 
وفي منافسات الناشئين حصل الأردني عصام هايل والسعودي معاذ الغميز على الميدالية البرونزية بعد حلولهما في المركز الثالث في مسابقة فردي ثمان كرات ..ونال القطري محمد سعيد الميدالية الفضية فيما فاز باللقب والميدالية الذهبية اللاعب العراقي امير علي . وفي مسابقة فردي تسع كرات حصل كل من الاردني عصام هايل والقطري محمد سعيد على الميدالية البرونزية بعد حلولهما في المركز الثالث فيما ذهبت الميدالية الفضية وجائزة المركز الثاني للفلسطيني محمود الشريف فلسطين واضاف امير علي ذهبية ثانية له ولمنتخب العراق بفوزه باللقب.
 
وأثنى سلطان الجوكر على الانجاز الذي حققه المنتخب في البطولة العربية وقال ان حصول الامارات على كاس التفوق العام في ختام البطولة تأكيد على جدارة ابطال المنتخب بما حققوه في المنافسات حيث كان جميع اللاعبين ابطالا بوصولهم مرحلة متقدمة في جميع المنافسات وترجمة ذلك بحصولهم على أربع ميداليات ذهبية وضعت الامارات في المركز الاول بلا منافس خاصة وان المنتخب حصل على أربع ذهبيات والمركز الأول من جملة خمس منافسات على مستوى الكبار أقيمت في البطولة.
 
ووصف عبد المنعم الختال انجاز المنتخب بالفريد كونه كرر تفوقه في البطولة العربية للمرة الثانية على التوالي محتفظا باللقب عن جدارة . وقال ان انجاز صلاح الريماوي كبطل للعرب في منافستي ثمان وتسع كرات يمثل انجازا آخر يحسب لبلياردو الامارات موضحا ان اتحاد البلياردو والسنوكر يعمل دائما على تقدير وتكريم ابطاله المتميزين .
 
وعبر صلاح الريماوي عن فرحته الكبيرة بما حققه من انجاز على الصعيد العربي وقال ان الانجاز الكبير للمنتخب الذي حققه في النسخة الماضية في نسخة شرم الشيخ كان دافعا له ولجميع زملائه لتقديم مستوى مميزا وتحقيق نتائج جيدة في نسخة دبي . وأقام اتحاد الإمارات للبلياردو والسنوكر احتفالا في فندق لوتس غراند لتكريم الوفود المشاركة في النسخة  11  من البطولة حيث تم تكريم رؤساء الوفود وادارة الفندق . وعبر رؤساء الوفود عن سعادتهم الكبيرة بالتواجد في البطولة مشيدين بمستوى التنظيم للمنافسات في صالة اي زون التي استضافت الحدث العربي.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      12396 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      3258 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      13553 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      11860 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      71933 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      64935 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43012 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42034 مشاهده