تبدأ 28 نوڤمبر الجاري بعدما كانت 5 ديسمبر

التربية تبكر بالامتحانات واستياء الطلاب والمعلمين وإدارات المدارس

20 نوفمبر 2019 المصدر : •• دبي- محسن راشد تعليق 105 مشاهدة طباعة
  • التربية تبكر بالامتحانات واستياء الطلاب والمعلمين وإدارات المدارس
  • التربية تبكر بالامتحانات واستياء الطلاب والمعلمين وإدارات المدارس
-- الفيزياء أولى المواد بامتحانات نهاية الفصل الأول لطلبة الـ  12 
 
فوجئ الميدان التربوي بالامس بوزارة التربية ممثلة في قطاع المناهج يُرسل بتعميم حول التبكير بموعد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الاول مقرراً ان يكون 28 ديسمبر الجاري بعدما كان ووفق ما سبق تعميمه من قبل بالتقويم المدرسي والبرمجة الزمنية لامتحانات العام الدراسي الجاري.يبدأ 5 ديسمبر  وجاء تعميم الوزارة بالامس مفاجأة للجميع للمعلمين الذين لم ينتهوا بعد من استكمال المنهج وللطلاب الذين كانوا متأملين في عطلة العيد الوطني فرصة لمراجعة دروسهم والاستعداد للامتحان ولإدارات المدارس التي لم تستعد بعد لإنهاء كافة اجراءاتها لاستقبال الامتحانات .
 
وكانت ادارات المدارس قد تلقت صباح امس تعميماً حصلت “ الفجر” على نسخة منه بإعتماد وزارة التربية لجداول امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي الجاري 2019 ـ 2020 لجميع الصفوف الدراسية، معلنة بدء الامتحانات بتاريخ 28/11/2019 الموافق الخميس.
 
ووفقاً للجداول يستهل طلبة الثاني عشر بمساريه العام والمتقدم امتحاناتهم بمادة الفيزياء ليحصل جميع الطلبة بمختلف المراحل الدراسية على اجازة العيد الوطني من الأحد وحتى الثلاثاء، ليستأنفون امتحاناتهم يوم الأربعاء الموافق 4-12-2019.
ومن المقرر أن يتقدم طلبة الثاني عشر بمساريه العام والمتقدم لاداء الامتحان بمادة الدراسات الاجتماعية في نفس اليوم، ليؤدون  امتحان التربية الاسلامية يوم الخميس الموافق 5-12-2019.
 
وبتاريخ 8-12-2019 الموافق الأحد يؤدون الامتحان في مادة الرياضيات، ثم امتحان اللغة الانجليزية في اليوم التالي، بينما يؤون امتحان اللغة العربية بتاريخ 10-12-2019 ثم امتحان العلوم الصحية في اليوم الذي يلية.
ومن المقرر أن يختتم طلبة الصف الثاني عشر متقدم امتحاناتهم بمادة الكيمياء، بينما يختتم طلبة المسار العام امتحاناتهم بمادتي الأحياء والكيمياء وفقاً للجدول المعتمد.  
و دعت إدارت مدرسية وكوادر تعليمية الوزارة إلى اعادة النظر في جداول الامتحانات و تعديل مواعيدها لتبدأ بعد انتهاء اجازة العيد الوطني حتى يتمكنوا من الانتهاء من المقررات الدراسية التي لم تنتهي بعد.
 
واستنكر طلبة من الثاني عشر بمساريه العام والمتقدم أن يستهلوا امتحاناتهم بمادة الفيزياء ثم يحصلون على اجازة اليوم الوطني لمدة خمسة أيام شاملة العطلة الأسبوعية ليؤدون بعد ذلك امتحان مادتي الدراسات الاجتماعية والتربية الاسلامية الاكثر سهولة على حد وصفهم.
وأكدوا أنه كان من الأجدى البدء بمادة التربية الاسلامية والحصول على الاجازة ثم استئناف الامتحانات بمادة الفيزياء التي تتطلب جهداً مضاعفاً وتركيزاً أكبر، داعين الوزارة إلى إعادة النظر في ترتيب جدول الامتحان حرصاً على مصلحتهم.
 
من جهة أخرى دعت الوزارة إدارات المدارس الحكومية فور اعلان جداول الامتحانات إلى ضرورة متابعة المعلمين لاستكمال رصد درجات التقويم المستمر.وأشارت إلى  مراعاة عدة خطوات من بينها انجاز المعلمين لرصد درجات كافة تفاصيل أدوات التقويم المستمر بدقة لجميع مواد ( A . B  ) ، وكذلك اعتماد درجات التقويم المستمر بموعد أقصاه يوم الأحد الموافق 24 -11 -2019.
 
وأوضحت أن صلاحية الرصد والإعتماد لدرجات التقويم المستمر للمواد (A . B ) للمعلم فقط وتتابع إدارة المدرسة نسبة الإنجاز والدقة ، لافتة إلى أنه بعد إنجاز اعتماد درجات التقويم المستمر يتم البدء في رصد درجات امتحانات نهاية الفصل للمواد (B).
 
وشددت على ضرورة متابعة رصد واعتماد اختبار اللغة العربية  “المحادثة، الإستماع، الكتابة” للصفوف من الثاني وحتى الثاني عشر والمحادثة والإستماع للصف الأول.والزمت إدارات المدارس بمتابعة رصد واعتماد درجات الإستماع لمادة اللغة الإنجليزية للصفوف من الأول حتى الثاني عشر مع مراعاة أن يكون الرصد والإعتماد من صلاحية المعلم.
 
 ولفتت إلى متابعة رصد واعتماد درجات الأداء العملي لمادة الفيزياء للصفوف الحادي عشر والثاني عشر، موضحة أن إدارات المدارس ستتحمل مسؤولية إنجاز عمليات الرصد والإعتماد بدقة عالية تفاديا للأخطاء. ودعت الوزارة ادارات المدارس إلى ضرورة إنجاز كافة أعمال رصد واعتماد الدرجات المذكورة في موعد أقصاه يوم الثلاثاء الموافق 26 -11 -2019

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      12396 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      3258 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      13553 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      11860 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      71933 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      64935 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43012 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42034 مشاهده