الجامعة الكندية دبي تتقدم ثلاثة مراكز في تصنيف QS للجامعات في المنطقة العربية

الجامعة الكندية دبي تتقدم ثلاثة مراكز في تصنيف QS للجامعات في المنطقة العربية

صعدت الجامعة الكندية دبي ثلاثة مراكز، من المركز 24 إلى المركز 21، في تصنيف (QS) للجامعات في المنطقة العربية لعام 2024 التي تم اصدارها مؤخرًا. ويدعم التصنيف الأخير الجامعة في المرتبة الأولى في دبي، مما يعكس التزام المؤسسة بالتميز الأكاديمي والتفاني في إثراء المشهد التعليمي في المنطقة.
وفي حديثه عن إعلان التصنيف الأخير، قال السيد بطي سعيد الكندي، رئيس مجلس أمناء الجامعة الكندية دبي: “يسلط تصنيف QS الأخير للجامعة الكندية دبي، والتي احتلت المرتبة 21 في المنطقة العربية، الضوء على المعايير الممتازة للتعليم، وتقديم الطلاب بفرصة دراسة المنهج الكندي في قلب دبي.
 
تم الاحتفال بالنسخة الأخيرة من تصنيفات QS للمنطقة العربية في منتدى QS العربي بمملكة البحرين. وقد تم تنظيم هذا الحدث بحضور معالي الدكتور محمد بن مبارك جمعة، وزير التربية والتعليم ورئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي في مملكة البحرين، وغيرهم من الشخصيات البارزة. وقال الدكتور أشوين فرنانديز، المدير التنفيذي لمؤسسة QS في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، إنه لشرف كبير أن نستضيف 171 من كبار القادة من 93 جامعة مختلفة و18 دولة، وهم تجمع للمؤسسات المتميزة والتربويين الرواد. وقد قام البروفيسور كريم شلَي، رئيس الجامعة ونائب رئيس مجلس الأمناء، بقبول التكريم ممثلاً عن الجامعة. وقال البروفيسور شلَي: "إن حصولنا على مرتبة بين أفضل 21 جامعة في المنطقة العربية هو نتيجة سعينا لتحقيق التميز في التعليم العالي، والتزامنا بالمعايير العالمية في التدريس والبحث والابتكار."
 
تحتل الجامعة الكندية دبي المركز 551 في التصنيف العالمي لعام 2024، مما يعزز مكانتها بين مؤسسات التعليم العالي النخبة على نطاق عالمي. وفي شهادة على طابعها الدولي، تحتل الجامعة المركز الرابع عالميًا لتنوع هيئتها الطلابية الدولية والمركز الخامس عالميًا لأعضاء هيئة التدريس الدوليين.
 
نظم منتدى QS العربي العديد من الدورات التدريبية المتخصصة في البيانات للتأمل في منهجية تصنيف QS للمنطقة العربية ورؤى الأداء والتميز المؤسسي والاستدامة. وتضمنت ندوات الرئيس مناقشات حول تجديد النماذج التعليمية التقليدية، مع التركيز على استراتيجيات التحول المناسبة للقرن الحادي والعشرين.
 
وخلال هذا الحدث، ألقى السيد نونزيو كواكواريلي، المؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة QS، الكلمة الرئيسية. ألقى معالي الدكتور محمد بن مبارك جمعة، وزير التربية والتعليم ورئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي في مملكة البحرين، كلمة ملهمة. واختتم سعادة الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة، رئيس هيئة الاعتماد وضمان الجودة في هيئة مؤسسات التعليم العالي في المملكة الأردنية الهاشمية، الحدث بكلمة تهنئة للمؤسسات المتميزة.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot