على متنها 600 راكب

السفينة السياحية سيبورت أوفيشن ترسو في ميناء رأس الخيمة

4 ديسمبر 2019 المصدر : •• رأس الخيمة- الفجر : تعليق 84 مشاهدة طباعة
استقبلت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة ومجموعة موانئ رأس الخيمة، بحضور عدد من كبار الشخصيات وممثلين عن الجهات الحكومية في الإمارة السفينة السياحية المشهورة عالمياً “سيبورن أوفيشن” في زيارتها الأولى لميناء إمارة رأس الخيمة في 1 ديسمبر 2019.
ويأتي وصول السفينة السياحية “سيبورن أوفيشن” إلى إمارة رأس الخيمة نتيجة للجهود المتواصلة التي تبذلها هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة ومجموعة موانئ رأس الخيمة في تطوير قطاع الرحلات البحرية الفاخرة والسياحة المائية في الإمارة. فخلال العام الماضي، أنهت مجموعة موانئ رأس الخيمة مشروع تحويل محطة العبّارات الحالية إلى محطة رحلات بحرية فاخرة حديثة إضافة إلى تطوير البنية التحتية للنقل البحري من حولها. من جانبها، قامت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة بتصميم مسارات سياحية للزوار القادمين إلى الإمارة خلال موسم 2018-2019 لاجتذاب رواد الرحلات البحرية الفاخرة.
 
تطوير البنية التحتية:
وفي هذا السياق، وقال : “ راكي فيلبس الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة 
: «يشكل قطاع الرحلات البحرية عنصراً أساسياً في استراتيجية الوجهة 2019 - 2021، ولهذا نعمل بشكل مستمر على تطوير البنية التحتية اللازمة لتطوير المنتج السياحي الذي تقدمه الإمارة ضمن هذا القطاع. وفي إطار سعينا إلى تنويع عروضنا السياحية لاستقطاب شريحة أوسع من الزوار، ندرك أهمية السياحة البحرية وجاذبيتها لعشاق المغامرات والراغبين بالاستجمام واستكشاف الثقافات من مختلف أنحاء العالم. نفتخر باستقبال سفينة الرحلات الفاخرة “سيبورن أوفيشن” لما تتمتع به من شهرة عالمية ومكانة مهمة في قطاع الرحلات البحرية، كما نتطلع قدماً إلى توسيع نطاق شراكتنا الاستراتيجية مع العلامة التجارية واستقبال المزيد من السفن في ميناء إمارة رأس الخيمة».
 
السفينة الفاخرة:
نالت علامة “سيبورن” التجارية شهرة عالمية لما تتميز به من دمج لمفاهيم ورؤى جديدة في قطاع الرحلات البحرية لتلبي احتياجات المسافرين الأكثر تميزاً. و تعد سفينة  “سيبورن أوفيشن” من  السفن السياحية الفاخرة بطاقة استيعابية تبلغ نحو 600 راكب، وقد رست في الإمارة كجزء من جولتها المستمرة في منطقة الشرق الأوسط والتي تشمل دول مجلس التعاون الخليجي وتحديداً موانئ دبي وأبو ظبي وفسقط. .
هذا ورست السفينة في ميناء الإمارة  الساعة 11 صباحاً من يوم 1 ديسمبر  وعاودت الإبحار في الساعة 4 مساءً من عصر اليوم نفسه. وتم الترحيب بالركاب من خلال عرض تراثي محلي قدمته فرقة “البحرية”، وتشكيلة متنوعة من  المأكولات الإماراتية وفنون الحناء التقليدية. كما استمتع الركاب ببرنامج مميز نظمته هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة شمل كل من جبل جيس فلايت: أطول مسار انزلاقي في العالم، وجولة في مزرعة لآلئ السويدي، ورحلات السفاري الصحراوية، وعدد من التجارب التراثية إضافة إلى زيارة مجموعة من فنادق وشواطئ الإمارة.
 
الرحلة الأولى :
وقال الكابتن كليفورد ويليام براند المدير التنفيذي لمجموعة موانيء رأس الخيمة : “يسرنا أن نستقبل  سفينة الرحلات البحرية “سيبورن أوفيشن” في رحلتها الأولى لميناء رأس الخيمة وذلك بعد الانتهاء من تطوير أول محطة لركاب الرحلات البحرية الفاخرة ، والتي يمكنها استقبال سفن يصل طولها إلى 210 متر بطاقة استيعابية تبلغ  حوالي 1000 راكب. تم تزويد المحطة بأحدث أنظمة البوابات الإلكترونية وكاميرات المراقبة (CCTV)، وأجهزة الكشف بالأشعة السينية (X-Ray) وذلك لضمان حصول السفن السياحية والركاب على أعلى مستويات الخدمة والاستمتاع بتجربة سلسة وميسرة».
ستواصل كل من مجموعة موانئ رأس الخيمة، وهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، ورأس الخيمة للضيافة القابضة، وهيئة مواصلات رأس الخيمة في العمل على عدد من المشاريع البحرية  لدعم تطوير منتجات السياحة البحرية من الرحلات البحرية الفاخرة ومنتجات السياحة المائية في إمارة رأس الخيمة. ولتحقيق أهدافها ، ستقوم الهيئات بتطوير البنية التحتية للنقل البحري حول محطة الرحلات البحرية ، في حين ستقوم هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة بتصميم مسارات سياحية للزوار القادمين إلى الإمارة خلال موسم 2020-2022 لاجتذاب المزيد من رواد الرحلات البحرية الفاخرة.
 
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      12737 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      3591 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      13988 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12156 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      72291 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      65245 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43273 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42272 مشاهده