الشؤون الإسلامية والأوقاف و إذاعة القرآن الكريم تتفقان على تعزيز خطاب الوسطية والاعتدال

29 مايو 2016 المصدر : •• أبوظبي -وام: تعليق 124 مشاهدة طباعة
عقدت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف وإذاعة القرآن الكريم في أبوظبي اجتماعا لتوحيد الرؤية وتعزيز خطاب الوسطية والاعتدال وتطوير المحتوى الشرعي والإعلامي ولغة التحاور بما يرسخ منهجية دولة الإمارات العربية المتحدة في التسامح والتعايش المشترك وقيم السعادة والانتماء والولاء في مجتمعها. 
 
و رحب سعادة الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بفريق إذاعة القرآن الكريم الذي ضم رئيس الإذاعة ومدراء الإنتاج والبرامج والإخراج والمذيعين .. مشيدا بالنجاح والتميز الذي وصلت إليه الإذاعة عبر بث رسالتها إلى جميع أبناء مجتمع الإمارات ودول الجوار وعبر موقعها الإلكتروني ما يترجم رؤية قيادتنا الرشيدة التي تولي اهتماما كبيرا بإبراز الصورة النقية الناصعة لديننا الحنيف من خلال منابر الدولة إسلاميا وإعلاميا وتربويا وثقافيا. 
 
و ثمن سعادة عبد الرحمن الطنيجي رئيس الإذاعة جهود الهيئة الداعمة للإذاعة بالمواد الشرعية والثقافية والمتحدثين من علماء الهيئة ومفتيها والوعاظ والواعظات وتطوير المحتوى البرامجي وإثرائه بالفقه والفكر الرصين .. و وجه شكره للجنة الإشراف الشرعي على برامج الإذاعة بما يحقق التكامل المطلوب في الرؤية والرسالة بين الإذاعة والشؤون الإسلامية في الدولة. 
 
و قرر المشاركون في الاجتماع رفد إذاعة القرآن الكريم بعدد من الوعاظ والواعظات المواطنين للمشاركة في إعداد وتقديم البرامج الإذاعية الشرعية وإثراء الإذاعة بالأصوات المتميزة في القرآن الكريم من قراء مواطنين وأئمة مساجد متميزين على أن تباشر الإذاعة بتسجيل ختمات كاملة من الجيل الإماراتي الجديد الذين ترشحهم الهيئة. 
 
و أكدت الهيئة أهمية نقل خطب الجمعة باللغتين الإنجليزية والأوردو وتعزيز الجوانب الشرعية في البرامج من خلال تنويعها لتغطي التفسير وجماليات اللغة العربية و فقه المعاملات المالية ومستجدات فقه الحياة وبرامج تنمية الوعي بالاستثمار الوقفي المعاصر خدمة للمجتمع. 
 
وستولي الهيئة والإذاعة معا .. مراكز تحفيظ القرآن الكريم المنتشرة على مستوى إمارات الدولة جانبا مهما من البرامج الإذاعية كونها من أهم روافد الإذاعة في تشويق البراعم والناشئة بالتلاوات الندية والأدعية المختارة . 
 
ومن المقرر أن تتشارك الهيئة وإذاعة القرآن الكريم كذلك إنتاج عدد من البرامج التي تعنى بمساجد الدولة وفن عمارتها ودورها الحضاري في النهضة العمرانية التي تشهدها مدن الدولة وأحياؤها والقرى والأرياف. 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      9640 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      441 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      10651 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      10142 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      69037 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      62186 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      41282 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      40377 مشاهده