الشارقة للتراث يعزز تعاونه مع (ربع قرن) في 6 مجالات

الشارقة للتراث يعزز تعاونه مع (ربع قرن) في 6 مجالات

بحث معهد الشارقة للتراث خلال لقائه امس وفدا من ناشئة الشارقة التابعة لمؤسسة (ربع قرن) سبل التعاون بين الجانبين في ست مجالات مختلفة والعديد من البرامج التراثية والمشاركات الخارجيةبحضور سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث والدكتور عبدالرحمن الياسي مدير “ناشئة الشارقة».
تضمنت محاور اللقاء مجالات الفنون المسرحية وفنون العرض والفنون التشكيلية والفنون الموسيقية ومجال المكتبة والحرف والمهن والصناعات التقليدية و البرامج الدراسية التخصصية والمشاركات الخارجية.
 
وفيما يتعلق بالفنون المسرحية وفنون العرض استعرض اللقاء مقترحات توفير مقر دائم في “قلب الشارقة” لتنفيذ برامج تدريبية في مجال مسرح الدمى والعرائس وتوفير نصوص مسرحية تراثية تثري ثقافة المشاهد وتعرفه بالموروث الثقافي الإماراتي الأصيل، بالإضافة إلى التعاون في تنفيذ عدة ورش في مجال الفنون التشكيلية في جميع مناشط الفنون بمراكز الناشئة وتنفيذ ورش ترميم الوثائق والكتب القديمة، وبحث ‏سبل صناعة وتصميم أغلفه الكتب ‏فيما تضمن مجال الفنون الموسيقية مناقشة التعاون في توفير الألحان المتعلقة بالأغاني التراثية الشعبية.
 
وفي مجال المكتبة ناقش المجتمعون مقترحات استضافة المكتبة المتنقلة في مراكز الناشئة للتشجيع على القراءة واقتناء الكتب وتنفيذ ركن خاص في الكتب التراثية بشكل دائم في مراكز المنطقة الوسطى في إمارة الشارقة بشكل خاص.
‏أما في مجال الحرف الشعبية تم بحث سبل استحداث برامج تراثية محلية تقدم بطريقة مبتكرة وكذلك التعريف بالألعاب الشعبية وتنفيذ مايلزم من الورش العملية حولها.
 
‏ وعلى صعيد المشاركات الخارجية بحث اللقاء إمكانية وسبل إيفاد الناشئة المتميزين في مشاركات معهد الشارقة للتراث خارج الدولة الأمر الذي يسلط الضوء على الاهتمام بابراز الكفاءات الشبابية وبيان شدة تمسكها بالتراث واعتزازها بقيم الآباء والأجداد في المحافل الدولية كافة.
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot