إسرائيل توسع عملياتها جنوب القطاع

الصين: نرفض التهجير القسري وجاهزون لبذل الجهود لوقف الحرب على غزة

الصين: نرفض التهجير القسري وجاهزون لبذل الجهود لوقف الحرب على غزة

على رغم أن الحكومة الإسرائيلية لم تتخذ بعد قراراً ببدء المرحلة التالية من الحرب في قطاع غزة، إلا أن الجيش الإسرائيلي بدأ في الإشارة إلى التوسع الوشيك لعمليته البرية جنوباً.
فقد تحول تركيز الحملة العسكرية إلى الجنوب حيث من المرجح أن تواجه إسرائيل أصعب مرحلة في الحرب المستمرة منذ ستة أسابيع، في الوقت الذي تسعى فيه إلى سحق حماس واستعادة الأسرى وسط أزمة إنسانية متفاقمة.
 
ونجحت القوات الإسرائيلية إلى حد كبير في السيطرة على شمال غزة، لكنهم لم يدمروا سوى جزئياً قدرات حماس العسكرية ولم يأسروا أو يقتلوا العديد من كبار قادتها، كما يقول ضباط ومحللون إسرائيليون كبار، نقلت عنهم وول ستريت جورنال.
وبعد اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية مع وفد الخارجية الصينية في بكين، أمس الاثنين، شدد وزير الخارجية الصيني وانغ يي، على دعم بلاده القضية العادلة للشعب الفلسطيني من أجل استعادة حقوقه المشروعة.
 
وأكد على رفض بكين التشريد أو التهجير القسري بحق المدنيين الفلسطينيين.
كما أعلن استعداد بلاده للعمل وبذل الجهود للإفراج عن الأسرى، وإيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية.
وتابع أن الصين جاهزة أيضاً للعمل مع الدول العربية والإسلامية لبذل الجهود في سبيل سرعة إنهاء حرب غزة.
بالتزامن، كشف وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، أنه تم التوافق مع الصين على عقد جلسة لمجلس الأمن بتاريخ 29 نوفمبر الجاري، على مستوى وزاري.
وكان وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان قد كرر التأكيد على أن الوضع كارثي في قطاع غزة، وذلك خلال اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية مع وفد الخارجية الصينية في بكين، أمس.
 
وشدد على أن اللجنة تتطلع إلى التنسيق مع الصين للدفع بحلول عاجلة للأزمة في غزة.
كما حذر من أن الوضع في القطاع الفلسطيني المحاصر يتصاعد في ظل غياب التحرك الدولي الفاعل، وفي غياب اتخاذ المجتمع الدولي المواقف اللازمة لوقف الانتهاكات الإسرائيلية.
وكانت اللجنة الوزارية التي تضم إلى جانب وزير الخارجية السعودي، وزراء الخارجية الأردني والفلسطيني والمصري وأمين منظمة التعاون الإسلامي، وصلت إلى بكين من أجل بلورة تحرك دولي لوقف الحرب في غزة.
 
 

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot