اللغة الصينية تهدد عرش الإنجليزية

اللغة الصينية تهدد عرش الإنجليزية


بالتزامن مع الصعود الاقتصادي اللافت للصين خلال القرن الواحد والعشرين، يتنبأ كتاب أسترالي جديد بأن اللغة الصينية لديها فرص كبيرة لأن تصبح لغة عالمية أكثر حضورًا، وتنافس اللغة الإنجليزية المتسيدة بطبيعة الحال. ويبحث الدكتور جيفري جيل من جامعة فليندرز في كتابه "صعود اللغة الصينية كلغة عالمية: التوقعات والعقبات"، التوسع في لغة الماندرين وأنواع أخرى من اللغة الصينية في ظل وجود أكثر من 100 مليون شخص يدرسونها خارج الصين.

يعتمد الكتاب على التحقيق في استخدام اللغة الصينية، وتصورات الناس ومعتقداتهم، كما يحلل الآثار المترتبة على اعتمادها على نطاق واسع لمجموعة من الأسباب من قبل الأفراد والحكومات والمنظمات.

ويرصد الأكاديمي الأسترالي في كتابه مكونات القدرة التنافسية الشاملة للغة، التي تحدد الموارد التي يمكن الوصول إليها من خلال اللغة والفوائد التي يمكن أن تجلبها للأشخاص الذين يتحدثونها. وتتلخص في عدة عوامل منها: التنافسية الثقافية، الاقتصادية، السكانية، العلمية، إلى جانب التنافسية التعليمية، والجيوسياسية.

في الوقت الذي لم تحقق أي لغة أخرى مكانة اللغة الإنجليزية، كونها لديها كل العوامل التي جعلتها لغة عالمية، ومع ذلك فإن الكتاب يسلط الضوء على مكانة اللغة الصينية على المستوى العالمي، التي لم تحظ باهتمام كافٍ من اللغويين التطبيقيين، بحسب جيل.

Daftar Situs Ladangtoto Link Gampang Menang Malam ini Slot Gacor Starlight Princess Slot