النظام البلدي بأبوظبي يطلق مع 13 جهة حكومية وخاصة برنامج شهادات عدم الممانعة للمرافق والبنى التحتية

22 أبريل 2015 المصدر : •• أبوظبي-وام: تعليق 170 مشاهدة طباعة
شهد معالي سعيد عيد الغفلي رئيس دائرة الشؤون البلدية بإمارة أبوظبي اطلاق النظام البلدى مع 13 جهة حكومية وخاصة برنامج شهادات عدم الممانعة للمرافق والبنى التحتية بإمارة أبوظبي والذي يهدف الى تبسيط العمليات وتقليص الإجراءات اللازمة للحصول على شهادات عدم الممانعة من قبل الأفراد والمؤسسات.وتجسد هذه الخطوة استراتيجية النظام البلدي للارتقاء بالخدمات المقدمة لسكان الإمارة ومستثمريها وروادها من خلال تعزيز التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في القطاعين العام والخاص.
 
وقال معالي سعيد عيد الغفلي إن هذا البرنامج ينسجم مع توجيهات القيادة الرشيدة للارتقاء بالخدمات الحكومية ويجسد روح التعاون بين النظام البلدي والشركاء الاستراتيجيين للارتقاء أكثر بمستوى الخدمات المقدمة للمتعاملين والمستثمرين ويعكس الاهتمام المشترك بتقوية الشراكة بين مؤسسات الدولة لتعزيز كفاءة العمل الحكومي ودعم البيئة الاستثمارية المحلية والقدرة التنافسية لاقتصاد الإمارة.
 
وأضاف ان البرنامج وهذا التعاون بين مؤسسات الدولة يدعم ركائز النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات بشكل عام وإمارة أبوظبي على وجه الخصوص واستدامة هذه النهضة في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ودعم سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الامن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة ابوظبي لكل ما من شأنه أن يعزز التكامل في العمل الحكومي من أجل خدمة المتعاملين والمجتمع وإقامة المشروعات التنموية المتنوعة التي تدعم النمو الاقتصادي المحلي وتوفر أفضل الخدمات لسكان الإمارة.
 
وأوضح ان هذا التعاون الذي يأتي في إطار برنامج شهادات عدم الممانعة للمرافق والبنى التحية بإمارة أبوظبي يتمحور حول ثلاثة محاور أساسية يتمثل أولها في تسهيل الاجراءات على المتعاملين وتوفير الوقت والجهد والتكاليف عليهم عند استخراج شهادات عدم الممانعة فيما يتمثل الثاني في تعزيز كفاءة وإنتاجية العمل الحكومي بالإمارة.. أما المحور الثالث فله أبعاد محلية ودولية حيث يدعم على الصعيد المحلي مسيرة التطور العمراني المستدام ومشروعات البنى التحتية وبيئة الأعمال ويزيد الاستثمارات في الاقتصاد المحلي وعلى الصعيد الدولي من شأن هذه الخطوة أن تسهم في تعزيز القدرة التنافسية لاقتصاد الإمارة وتصنيفه ضمن التقارير الدولية لممارسة الأعمال والتنافسية الصادرة عن المؤسسات الدولية.
 
وبالإضافة إلى دائرة الشؤون البلدية وبلديات الإمارة الثلاث بلدية مدينة أبوظبي وبلدية مدينة العين وبلدية المنطقة الغربية وقع الاتفاقية كل من هيئة مياه وكهرباء أبوظبي وشركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي وشركة تبريد المناطق /تبريد/ ودائرة النقل وشركة بترول أبوظبي الوطنية /أدنوك/ ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية والقيادة العامة للقوات المسلحة والقيادة العامة لشرطة أبوظبي ومركز أبوظبي للمراقبة والتحكم وشركة أبوظبي للمطارات وشركة أبوظبي للموانئ ومؤسسة الإمارات للإتصالات اتصالات وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة دو.
 
ويأتي برنامج شهادات عدم الممانعة للمرافق والبنى التحتية بإمارة أبوظبي الذي تم تصميمه من قبل مركز الأنظمة الالكترونية والمعلومات بالتعاون مع النظام البلدي و19 من الجهات ذات العلاقة بهدف تبسيط عمليات وإجراءات التشغيل الخاصة بشهادات عدم الممانعة وتلبية متطلبات الجهات المشاركة في البرنامج كل حسب احتياجاته وطبيعة عمله.. ويهدف البرنامج إلى توحيد وتحسين وتبسيط كافة العمليات والإجراءات ذات الصلة وربطها الكترونيا بين كافة الجهات المعنية في الإمارة وعبر مختلف القطاعات لتلبية متطلبات معاملات الموافقات والتراخيص بشكل أكثر فاعلية وأقل تكلفة وبما يسهم بشكل ملموس في تحسين كفاءة معاملات التصاريح والموافقات المرتبطة بها.
 
وقال سعادة راشد لاحج المنصوري رئيس لجنة التنسيق والإشراف لبرنامج شهادات عدم الممانعة للمرافق والبنى التحتية التابع للمجلس التنفيذي ان إطلاق برنامج شهادات عدم الممانعة هو خير دليل على التحول الإلكتروني للخدمات الحكومية الأساسية المقدمة اليوم في عاصمة الإمارات العربية المتحدة أبوظبي عبر حلول رقمية عصرية وذات قيمة مضافة على أرض الواقع والتي تشهد نموا بوتيرة حسنة ومنظمة ومدروسة بعناية من حيث الكم والنوع.. فاليوم التحول الرقمي لا يعني فقط تكنولوجيا المعلومات وإنما تحول في كفاءة العنصر البشري ومدى ثقته في أنظمة التكنولوجيا فالعنصر البشري والإجراءات هي مكملة لتفعيل هذه المنظومة.. كما تأتي في إطار سعي حكومة أبوظبي لتقوية وصقل وتعزيز صورة الإمارة كوجهة مثالية قادرة على جذب وتشجيع الاستثمار من خلال توفير بيئة أعمال تتسم بالسهولة والشفافية وملتزمة بإرضاء كافة المستخدمين النهائيين عبر خدمات آمنة ومتميزة ومعتمدة.
 
واضاف ان أتمتة الخدمات للقطاعات الأساسية باتت اليوم جزءا لا يتجزأ من البنية التحتية المطلوبة لبناء وترسيخ حكومة ذكية قائمة على الفعالية التشغيلية والاستدامة ونحن على ثقة بأن البرنامج الرائد سيسهم بشكل فعال في تبسيط عمليات وإجراءات التشغيل الخاصة بشهادات عدم الممانعة بين جميع الجهات المشاركة.وقال المنصوري وسبق اطلاق برنامج شهادات عدم الممانعة الكثير من التخطيط الإستراتيجي الشامل والدقيق والمراحل التنفيذية المفصلة لضمان نجاحه وأود أن أنتهز هذه الفرصة لأشكر جميع الجهات المشاركه لما قدموه من جهد ومتابعة وإلتزام ونتطلع إلى العديد من الإنجازات الهامة خلال الأعوام القادمة.
 
وتعتبر شهادات عدم الممانعة للمرافق والبنى التحتية شرطا أساسيا للأعمال التي تتطلب ترخيص أو موافقة في مجالات مثل معاملات الأراضي وإنشاءات المباني والخدمات وأعمال البنى التحتية المختلفة.. ويتم في المتوسط التعامل مع ما يقارب 15 ألف معاملة تصاريح وموافقات سنويا والتي تتطلب اصدار نحو 100 ألف شهادة عدم ممانعة في مختلف القطاعات.
ويمكن برنامج شهادات عدم الممانعه من أتمتة الإجراءات الخاصة بإصدار شهادات عدم الممانعة وتعزيز التنسيق والتكامل بين الجهات المعنية وأنظمتها المتعلقة بشهادات عدم الممانعة وإنشاء مركز خدمة واتصال موحد لتحديد مواقع المرافق والبنى التحتية ومتابعة الأداء ودعم اتخاذ القرار كما يعزز هذا البرنامج مبادئ الحوكمة والشفافية وأداء هذه الجهات وإنتاجيتها ويسهم في خلق بيئة عمل محفزة على الاستثمار تدعم الجهود المبذولة لتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز جودة الحياة في الإمارة. 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15428 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      6029 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16510 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12638 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      74750 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67617 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43693 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42681 مشاهده