الهدوء يخيم على وسط القاهرة غداة الاشتباكات 10697

21 أبريل 2013 المصدر : •• القاهرة-ا ف ب: تعليق 338 مشاهدة طباعة

 

خيم الهدوء صباح امس على وسط القاهرة غداة اشتباكات عنيفة ين انصار ومعارضين للرئيس محمد مرسي وجماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها اسفرت عن اصابة 82 شخصا وعادت حركة المرور بمنطقة الاشتباكات الى طبيعتها وان بقت المحال مغلقة واثار اشتباكات امس الأول حاضرة.
 
 وسجلت وزارة الصحة المصرية 82 اصابة في صفوف المتظاهرين في اشتباكات القاهرة، بالاضافة الى 5 اصابات اخرى جراء اشتباكات محدودة في مدينة الاسكندرية الساحلية (شمال البلاد) والدقهلية (وسط الدلتا)، حسبما نقلت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية. وقال رئيس هيئة الاسعاف المصرية ان هناك اصابات بالخرطوش وقال مصدر امني للوكالة ذاتها ان الأجهزة الأمنية ضبطت 19 متهما من مثيرى الشغب خلال احداث الجمعة ، واضاف ان ثلاثة من المتهمين متورطين في احراق احدى حافلات نقل المتظاهرين .
 
وكتبت صحيفة المصري اليوم المستقلة في عنوانها الخرطوش مع الجميع في مظاهرات ذبح القضاء فيما قالت صحيفة الوطن المستقلة ذات السياسة التحريرية المعارضة مصر مع القضاء ضد الاخوان لكن صحيفة اخبار اليوم المملوكة للدولة قالت البلاك بلوك يهاجمون الاخوان بالخرطوش والمولوتوف .
 
واندلعت الاشتباكات عندما توجه متظاهرون من معارضي مرسي بعد ظهر الجمعة من ميدان التحرير في اتجاه شارع رمسيس المجاور حيث احتشد الالاف من انصار جماعة الاخوان في تظاهرة اطلقوا عليها جمعة تطهير القضاء على خلفية الازمة بين الاخوان والقضاء. واستخدمت في هذه الاشتباكات العنيفة الحجارة وزجاجات المولوتوف كما اطلقت قنابل دخان يدوية الصنع من قبل متظاهرين لم يعرف الى اي طرف ينتمون وسمع دوي طلقات خرطوش (تطلق من بنادق صيد) في حين لم تكن الشرطة متواجدة في المنطقة عندما بدأت الصدامات.
 
ودعت جماعة الاخوان الى هذه التظاهرة امام مقر دار القضاء العالي (مقر النائب العام ومحكمة النقض) للمطالبة بتطهير القضاء الذي اصدر عدة احكام ضد قرارات الرئيس مرسي منذ توليه الحكم في نهاية حزيران-يونيو الماضي، من بينها خصوصا حكم صدر الشهر الماضي بعودة النائب العام السابق عبد المجيد محمود الى منصبه بعد ان عزله الرئيس في تشرين الثاني-نوفمبر الماضي وعين بدلا منه المستشار طلعت عبد الله.
 
وتشهد مصر منذ هذا القرار ازمة سياسية حادة اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين انصار الرئيس مرسي ومعارضيه بين الفترة والاخرى. وتعاني مصر ايضا وضعا اقتصاديا خانقا اثر تراجع عائدات السياحة والاستثمار الاجنبي منذ الانتفاضة الشعبية التي اسقطت الرئيس المصري السابق حسني مبارك في شباط-فبراير 2011.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      15850 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      6333 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      16992 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      262 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      75092 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      67887 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43957 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42946 مشاهده