الهلال الأحمر تقيم حفلا لتكريم المتطوعين

28 ديسمبر 2012 المصدر : تعليق 4283 مشاهدة طباعة

 

 أبوظبي-وام:
 
أقامت هيئة الهلال الأحمر حفلا كبيرا بفندق فيرمونت باب البحر في ابوظبي الليلة قبل الماضية.
تم خلال الحفل تكريم مئات المتطوعين الذين يقفون مع الهلال لانجاح نشاطها الانساني على الساحتين المحلية والخارجية.
وشهد الحفل الذي حضره الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان وسعادة الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف حضورا مكثفا من كبار المسؤولين في الدولة ومن قيادة وموظفي الهلال بالاضافة الى المتطوعين المكرمين وممثلي الجهات الرسمية ووسائل الاعلام بالدولة.
وأكد سعادة الدكتور محمد عتيق الفلاحي الامين العام لهيئة الهلال الاحمر في كلمة له امام الحفل ان المتطوعين كانت لهم اليد العليا في الوصول بمساعدات الهيئة لمن يستحقونها مدركين بحسهم الانساني ان التطوع مسؤولية ولبنة اساسية تبنى عليها التنمية المجتمعية.
 
وقال ان هذا الحفل الكبير هدفه الاحتفاء بكوكبة من متطوعي الهلال الأحمر الذين ساهموا بجهودهم الإنسانية الخيرة خلال هذا العام وكثفوا من عطائهم الخيري في كافة الأعمال التطوعية العظيمة التي نفذوها لإنجاح حملات الهلال الأحمر المختلفة داخل الدولة وخارجها وذلك بالتعاون مع شركاء الهيئة الإستراتيجيين من هيئات رسمية وشركات خاصة وأفراد يرغبون دائما أن تصل مساعداتهم وتبرعاتهم الكريمة عبر الهلال الأحمر والمتطوعين المنتسبين إليه للفئات المستهدفة من قبل الهلال الأحمر.
وأشار سعادة الأمين الى أن هيئة الهلال الأحمر اعتادت منذ نشأتها وتنفيذا لتوجيهات القيادة العليا للهيئة ان تمد يد العون والمساعدة للضعفاء وتنفذ العديد من البرامج والمشاريع الإنسانية والتنموية والإغاثية والموسمية داخل الدولة وفي جميع أنحاء العالم ليستفيد منها مئات الآلاف من البشر دون تمييز أو تحيز لجنس أو معتقد أو فكر وكان للمتطوعين اليد العليا في الوصول بمساعدات الهيئة لمن يستحقونها ..فتحية لهم والشكر لجهودهم على مساهماتهم كمتطوعين متميزين ولكل من مد يد العون لمن ترعاهم هيئة الهلال الاحمر.
 
بعد ذلك ألقت المتطوعة الدكتورة شيرين جاسم محمد الزعابي كلمة المتطوعين عبرت فيها عن شكرها وتقديرها للقيادة العليا في الهلال الاحمر التي اتاحت فرصة الانتساب للهلال الاحمر للمتطوعين ليساهموا طواعية في واحد من أجل الأعمال الإنسانية التي تضطلع بها الهيئة لخدمة البشرية ومساعدة الفئات الأشد حاجة للمساعدة في أي مكان وزمان وتحقيقا لقيم إنسانية ومثل وعادات ورثها الابناء عن الآباء والأجداد على مر الأيام والسنين.
 
وقالت ان متطوعي هيئة الهلال الأحمر قاموا وبشكل ملحوظ بتفعيل دور العمل التطوعي ودعمه بمصداقية في الأداء وإلاخلاص في العمل الخيري مقدرين ارتباطهم والتزامهم بالحق السلمي والعون الإنساني لكافة أفراد المجتمع داخل الدولة وفي الكثير من دول العالم التي يغطيها الهلال الأحمر الإماراتي بمظلة العطاء الإغاثي..مؤكدين بذلك على الدور الهام الذي يمكن أن يؤديه العمل التطوعي في شتى مجالات العمل التنموي من صحية واجتماعية ومواجهة الكوارث الطبيعية والنزاعات المسلحة وتقديم يد العون والمساعدة لضحايا هذه الأحداث وبناء مجتمع أفضل يسوده السلام والاحترام المتبادل. وبعد إلقاء الكلمات تم تدشين الشعار الدولي لليوم العالمي للتطوع حيث عرض مكررا على شاشة العرض ونال إعجاب الحضور. 
 
ثم تابع الحضور الشريط السينمائي بعنوان آثارهم على الثلج والذي نال اعجاب الحضور وتصفيقهم ويتحدث عن مريض بالسرطان من البوسنة وكيف أن الهلال الاحمر ساعده في العلاج في ايطاليا مما فتح امام غيره من المرضى الباب للعلاج على نفقة الهلال .. وقد أنتج الفيلم الهلال الأحمر وفاز بجوائز من مهرجان كان السينمائي 2012.
ثم ألقيت أنشودة بعنوان قوة الإنسانية وهي تحكي عن أهمية التطوع وأثره في المجتمع ومضامينه وهي من إنتاج الهلال أيضا.
 
بعد ذلك قام الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان وسعادة الامين العام لهيئة الهلال الاحمر بتكريم 17 جهة رسمية بدرع الهلال الأحمر لدعمها الكبير لجهود الهلال الأحمر الإنسانية والطوعية ..ثم تم تكريم المتطوعين والمتطوعات بفئاتهم المختلفة وعددهم 237 متطوعا ومتطوعة . وتم تكريم المتطوع محمد عبدالوهاب القواضي الذي توفي أواخر العام الماضي 2011 وقام شقيقه حسن القواضي بتسلم درع التكريم إلى جانب منسقي شؤون المتطوعين بالافرع والسيدة فتحية قاسم النظاري مدير ادارة المتطوعين في الهلال الاحمر.
حضر الحفل مديرو الأفرع ومديرو الإدارات ونواب الأمين العام في هيئة الهلال الاحمر من بينهم محمد يوسف الفهيم نائب الأمين العام للخدمات المساندة وفهد عبدالرحمن نائب الامين العام لتنمية الموارد بالوكالة.
 
كانت الجهات المرشحة للتكريم هي الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والإدارة العامة للدفاع المدني ووزارة الصحة وهيئة صحة ومجلس أبوظبي للتعليم وشركة أبوظبي للخدمات الصحية ووزارة الشؤون الاجتماعية والاتحاد النسائي العام والتنمية الأسرية ومكتب الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسسة دبي للمرأة ومفوضية اليونيسيف ومفوضية شؤون اللاجئين ومؤسسة الامارات للنفع العام وجمعية متطوعي الإمارات وجائزة الشارقة للعمل التطوعي ووزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.
 
أما الجهات المدعوة للحفل فقد ضمت إدارة مراكز الاتجار بالبشر وهيئة الشؤون الإسلامية وصندوق الزكاة وجمعية كشافة الإمارات ومفوضية المرشدات وشركة مبادلة وشركة صروح وشركة دولفين ومؤسسة الاتصالات ومصرف الهلال وبنك أبوظبي الوطني ومصرف أبوظبي الإسلامي.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      9733 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      535 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      10751 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      10199 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      69133 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      62276 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      41337 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      40432 مشاهده