انطلاق أسبوع الشارقة في سانت بطرسبرغ الروسية

16 يوليو 2019 المصدر : تعليق 362 مشاهدة طباعة
تنطلق اليوم فعاليات “أسبوع الشارقة” في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية التي تنظم في متحف سانت بطرسبرغ الحكومي وتستمر حتى 23 يوليو الجاري تحت رعـــــاية صاحب السمــــــو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمـــــي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
 
ويأتي “أسبوع الشارقة” الذي يعد استكمالاً لسلسلة “أيام الشارقة الثقافية في العالم” بهدف تعزيز فرص تبادل الخبرات والتجارب مع المدن الشقيقة وتوطيد العلاقات التاريخية بين الثقافة العربية والروسية والتعريف بالمنجز الحضاري لإمارة الشارقة وما تقوده من جهود على مستوى العمل الثقافي والاقتصادي والسياحي.
ويشارك في الحدث وفد رفيع المستوى من إمارة الشارقة برئاسة الشيخ فاهم القاسمي رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة ويضم الشيخ فيصل بن سعود القاسمي مدير هيئة مطـــــــــار الشــــــــارقة الـــــدولي وسعــــــادة الدكتور عبدالعزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث وسعادة عبدالله العويس رئيس دائرة الثقافة في الشارقة وسعادة علي المري رئيس دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية وعدداً من ممثلي الدوائر المحلية المشــــــاركة في أسبوع الشارقة.
 
وقال الشيخ فاهم القاسمي إن أسبوع الشارقة في سانت بطرسبرغ الروسية يمثل جزءاً مهماً من مشروع الشارقة الثقافي والحضاري الذي يمتد ليشمل الساحة المحلية والعربية والعالمية ويبرز المنجز الثقــــــافي والسيــــــاحي الاقتصــــــادي للإمـــــارة كمـــــركز حضــــــاري في المنطقة وحاضنة للمبادرات والمشاريع التي تدعم جهود التواصل البناء مع مختلف بلدان العالم.
 
وأوضح الشيخ فاهم القاسمي أن إمارة الشارقة ومن خلال سلسلة أيام الشارقة الثقافية التي يتم تنظيمها بتنسيق من دائرة العلاقات الحكومية مع كافة الجهات المسؤولة عن قطاع الثقافة والاستثمار والسياحة في الإمارة تسعى لأن يكون حضورها في المحافل الدولية مميزاً بقدر تميز تجربتها النهضوية في المنطقة العربية ودولة الإمارات على وجه الخصوص.
وأضاف أن هذه فعاليات الشارقة تترجم رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة في دعم جهود العمل المشترك وفتح أفق التعاون والتلاقــــــي مع مختلــــــف شعــــــوب العالم إلى جــــــــانب صيــــــاغة علاقات أكثر استدامةً وعمـــــــقاً بين الأمم. 
ويتضمن الأسبوع برنامجاً متنوعاً يشمل مواضيع مختلفة مثل الثقافة والفن والتراث إلى جانب عقد لقاءات مع عدد الجهات وورش عمل وعروض فنية شعبية ومعارض تركز على الإنجازات الثقافية الإماراتية وما شهدته من تطور خلال الأربعة عقود المـــــــاضية إضــــــافة إلى استعراض فرص العمل والاستثمار في الإمارة.
وينظم الأسبوع الثقافي بإشراف دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة ومشاركة دائرة الثقافة في الشارقة ومعهد الشارقة للتراث ومكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر /استثمر في الشارقة/ وهيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة وهيئة مطار الشارقة الدولي وإدارة متاحف الشارقة ودارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية.
يذكر أن إمارة الشارقة أطلقت “أيام الشارقة الثقافية في العالم” في العام 2002 وتنظم هذه السلسلة في العديد من المدن حول العالم حيث شهدت مدينة ماينز الألمانية أولى حلقات هذه السلسلة.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      12393 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      3255 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      13548 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      11854 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      71928 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      64931 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43002 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42026 مشاهده