بطولة دبي للياقة البدنية الأضخم من نوعها تنطلق اليوم بمشاركة واسعة

17 أغسطس 2013 المصدر : تعليق 499 مشاهدة طباعة
  • خالد جوكه: تخصيص جوائز مالية تقارب المليون درهم للفائزين وتطبيق نظام الكشف على المنشطات
  • التصفيات تقام من 18 أغسطس إلى 8 سبتمبر ودبي مول يستضيف النهائيات من 12 إلى 14 سبتمبر
تحت رعاية ودعم سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، تنطلق اليوم الأحد منافسات بطولة دبي للياقة البدنية في فئتها المفتوحة للمواطنين والمقيمين بالدولة ، التي تعد واحدة من مبادرات سموه الهادفة إلى زيادة الوعي المجتمعي بأهمية النشاط البدني والرياضي بما يعود عليه بالفائدة الصحية والبدنية، ويساهم بدعم شباب الوطن وافساح المجال لهم للتلاقي والتنافس بروح رياضية من أجل تطوير مهاراتهم والمساهمة في بناء جيل يتمتع بقوة ذهنية وجسدية.
 
تقام البطولة هذا العام بدعم من دو الراعي الرئيسي ومجلس دبي الرياضي الشريك الرسمي، ونوادي فيتنس فيرست الرياضية شريك اللياقة البدنية بالإضافة لدبي للفعاليات، دبي مول حلبة دبي للتزلج وشركة سبارتان أثليتس الراعي الرسمي للمعدات الرياضية، ومن المقرر أن تنطلق اليوم الأحد مرحلة التصفيات التأهيلية التي تتواصل حتى 8 سبتمبر المقبل بنوادي فيتنس فيرست الرياضية بفروعه الثلاث المعتمدة للبطولة في كل من: مردف سيتي سنتر وقرية المعرفة ومركز الواحة للتسوق، على أن تقام النهائيات بين 12 إلى 14 سبتمبر المقبل على حلبة دبي التزلج بدبي مول.
 
ويعد هذا الحدث الأضخم من نوعه على مستوى دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة، من حيث تخصصه في الجانب التنافسي للياقة البدنية والتي باتت تلقى رواجا محليا واسعا نظرا لأهميته برفع اللياقة البدنية لممارسيه ومساعدتهم على مواجهة أمراض العصر الحديث المزمنة، بما يرفع من طاقاتهم الانتاجية ويساهم بتعزيز قدراتهم على المدى البعيد.
 
وقال خالد عبدالله جوكه مدير أول الدعم والمتابعة في المكتب الخاص لسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم ومدير البطولة  تأتي إقامة هذه البطولة تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، وتحقيقا لتطلعات سموه لتعميم فائدة ممارسة النشاط البدني والرياضة بين أفراد المجتمع وجعله أسلوب حياة يعود عليهم بالفائدة بما يعزز من مسيرة التنمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وقد خصصت اللجنة المنظمة جوائز مالية تقارب المليون درهم (970 ألف درهم) توزع على كافة المتنافسين من الرجال والنساء في المنافسات النهائية للبطولة، علما بأن سموه كان قد وجه بمضاعفة الجائزة المالية لصاحبي المركز الأول لتبلغ 200 ألف درهم في فئتي الرجال والسيدات كما سيتم منحهم كؤوس مميزة لأصحاب المراكز الثلاث الأولى بالإضافة للميداليات لجميع المتنافسين .
 
وتابع قائلا ستقام النهائيات بالفترة من 12 إلى 14 سبتمبر المقبل على حلبة دبي للتزلج بدبي مول، التي سيتم تجهيزها بأرضية خاصة ومعدات رياضية ، بما يواكب تطلعات عشاق هذه الرياضة التي تحظى بإقبال جماهيري كبير من مختلف الأعمار بما يعكس حجم البطولة ومكانتها بين أفراد المجتمع .
 
وفي ختام حديثه نوه السيد خالد عبدالله جوكه مدير بطولة دبي للياقة البدنية بأنه وبتوجيهات من سمو راعي البطولة سيتم تطبيق نظام الكشف عن المنشطات في المنافسات الختامية حيث سيتم إخضاع أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في فئة الرجال والسيدات للفحص بالإضافة إلى مجموعة عشوائية سيتم إنتقائها من قبل لجنة التحكيم.
 
د.أحمد الشريف: البطولة تجسد أهداف مجلس دبي الرياضي
أكد د.أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي افتخاره بتوحيد الجهود واعتماد المجلس الشريك الرسمي لهذه البطولة التي تجسد أهدافه الساعية للترويج لممارسة الرياضة والنشاط البدني وجعله أسلوب حياة للمجتمع، وقال وقال د.أحمد الشريف  حرص مجلس دبي الرياضي على تطوير ودعم الاحداث والفعاليات الموجهة لممارسة الرياضة والنشاط البدني نوعيا وكميا وذلك ترجمة لفكر وتوجيهات القيادة الرشيدة في جعل الرياضة أسلوب حياة، وقد جاءت مبادرة سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، لتعكس تطلعات سموه الرائدة وتساهم بتحقيق نقلة كبيرة من شأنها أن تحقق زيادة وتوسيع قاعدة الممارسين للنشاط البدني وبناء مجتمع رياضي متكامل بدبي .
 
وأضاف حرص مجلس دبي الرياضي على تسخير كافة إمكانياته بخدمة القائمين الحدث، بما من شأنه أن يساهم بتحقيق النجاح المأمول والوصول للغايات الاستراتيجية على المدى البعيد بما يتوافق مع الخطة الاستراتيجية التي وضعتها حكومة دبي .
 
أهداف متوافقة مع مبادرة في الحركة بركة 
من جانبها قالت هالة بدري، النائب التنفيذي للرئيس، للإعلام والاتصال في دو نفخر بكوننا الراعي الرئيسي لبطولة دبي للياقة البدنية، فهي خطوة مميزة تتواكب في أهدافها مع مبادرة (في الحركة بركة) التي تهدف إلى نشر ثقافة الحركة والإيجابية بين أفراد المجتمع، وتشجيع المواطنين والمقيمين بالدولة على تبني أسلوب حياة صحي من خلال ممارسة النشاط الرياضي بكافة أنواعه؛ وهو ما وجدناه في (بطولة دبي للياقة البدنية) في فئتها المفتوحة للمواطنين والمقيمين بالدولة .
 
وأضافت كما تأتي رعاية دو لهذا الحدث انطلاقا من دورها بكونها مؤسسة وطنية تعنى بتحقيق التنمية المستدامة للمجتمع، من خلال ترسيخ المسؤولية المجتمعية تجاه أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين فيها، بما من شأنه أن يساهم بدعم الانتاجية من خلال التحول إلى أساليب حياة أكثر استدامة. 
 
وتعد دو من المؤسسات الوطنية السباقة في مجال المبادرات الصحية، حيث كانت الشركة قد أطلقت فعاليات مبادرة (في الحركة بركة) على المستوى المؤسسي أولاً من خلال برنامج علمي ممنهج يهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي، والمساهمة في تشجيع موظفي دو على تبني نمط حياة صحي ومتوازن، وشمل ذلك نصائح واستشارات صحية وتمارين رياضية في مكاتب الشركة، وتقديم خيارات صحية للوجبات الغذائية في مطعم الشركة، وغيرها.
 
جوائز مالية ضخمة
تم تخصيص جوائز مالية ضخمة للبطولة فإلى جانب حصول صاحبي المركز الأول مبلغ 200 ألف درهم في فئتي الرجال والسيدات، سينال المركز الثاني على مبلغ 50 ألف درهم، الثالث 40 ألف، الرابع 30 ألف، الخامس 20 ألف، السادس 10 ألف، السابع 9 آلاف، الثامن 8 آلاف، التاسع 7 آلاف، العاشرة 6 آلاف، الحادي عشر 5 الأف، فيما تم تخصيص مبلغ 4 آلاف درهم لأصحاب المركز من 12 إلى 36.
 
التسجيل عبر الموقع الإلكتروني
اعتمدت اللجنة المنظمة الموقع الالكتروني للحدث www.dxbfitness.com البوابة الرسمية للتسجيل بالمنافسات، حيث يتيح الموقع الرسمي كافة المعلومات والتفاصيل الخاصة بالحدث إلى جانب وجود إستمارة للتسجيل لا تتطلب الكثير من الوقت لاستكمالها، حيث جاءت هذه الخطوة بهدف توفير الجهد على المشاركين من خلال التسجيل من أماكن إقامتهم إلى جانب تنظيم عملية حجز وقت خوض المرحلة التأهيلية، التي تقام يوميا بين الساعة 8 إلى 12 صباحا و4 إلى 10 مساء، فيما سيكون التسجيل مفتوحا حتى السابع من شهر سبتمبر المقبل، علما بأنه كل مشترك يمكنه خوض المرحلة التأهيلية أكثر من مرة وتحسين أرقامه الشخصية نظير دفع رسوم تبلغ 80 درهم للمرة الواحدة، حيث يتأهل للمرحلة النهائية أصحاب المراكز الـ36 للمرحلة الأولى في كل من فئتي الرجال والسيدات.
 
ويشهد الموقع الالكتروني الذي تم إطلاقه يوم الثلاثاء الماضي إقبالا واسعا من المواطنين والمقيمين بدولة الإمارات العربية المتحدة، فيما أبدى العديد من القاطنين خارج الدولة رغبتهم بالمشاركة في البطولة التي نالت مكانة وشهرة كبيرين بعد النجاح اللافت الذي تحقق العام الماضي.
 
دبي الرياضية تعرض التدريبات
قامت قناة دبي الرياضية بعرض برنامج خاص عن بطولة دبي للياقة البدنية، حيث عرضت ثلاثة حلقات إسبوعية خلال شهر رمضان المنصرم تم التطرق لكافة تفاصيل البطولة في نسختها الأولى وكافة الإستعدادات لإقامة النسخة الثانية منها هذا العام. كما إستضافة العديد من الضيوف من الرياضيين والمختصين وممثلين عن الجهات الراعية والداعمة، وقد شهدت الحلقة التي بثتها قناة المشاهير مساء أمس السبت استعراض التدريبات المعتمدة للمراحل التأهيلية بالحدث وآلية تنفيذها بهدف إتاحة الفرصة للمشاركين على التأقلم والعمل على رفع جاهزيتهم بها خلال الفترة المقبلة.
 
وتشمل تغطية قناة دبي الرياضية حلقات أسبوعية على الهواء مباشرة، سيتم تصويرها من مواقع مختلفة في مدينة دبي، وتغطية المواقع التي تستضيف المرحلة التأهيلية، بهدف تعميم غايات البطولة والتشجيع على المشاركة أو اكتساب مهارات رياضية جديدة.
 
نجاح كبير
حققت البطولة نجاحا كبيرا العام الماضي سواء من ناحية أعداد المشاركين التي فاقت كل التوقعات أو المستويات الفنية القوية، حيث انطلقت في شهر رمضان الماضي الأدواء التمهيدية للبطولة المفتوحة قبل أن يسدل الستار على الأدوار النهائية على حلبة دبي للتزلج بدبي مول، وتوج النيوزلاندي جرانت جوس بلقب الرجال، فيما توجت الاسترالية إيفا كلارك بلقب السيدات.
 
كما تم إقامة بطولة مخصصة للمواطنين توج بلقبها راشد الملا بجدارة واستحقاق، فيما تم إقامة بطولة مخصصة للمواطنات، وتميزت هاتين البطولتين بأن جميع الكوادر الإدارية والتحكيمية تم تشكيلها أيضا من أبناء الدولة من ذوي الكفاءات الرياضية الرائدة.
 
وتعد دبي من المدن التي ساهمت بفضل جهودها ومبادراتها الرائدة في تأكيد مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة بوصفها من الدول المتقدمة الداعمة لممارسة الرياضة والنشاط البدني، وتعزيز الوعي بأهمية الرياضة وممارسة النشاط البدني من أجل بناء مجتمع صحي ومنتج وسعيد.
 
وتتميز دبي بالبنية التحتية المتطورة التي وفرتها الحكومة من ملاعب ومضامير الجري والمشي وركوب الدراجات في الأماكن والحدائق العامة والشواطئ المفتوحة، ومن أبرزها مسارات المشي في الحدائق، ومضامير الدراجات الهوائية.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      14299 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      5040 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      15477 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12364 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      73747 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      66658 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43450 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42436 مشاهده