بينالي الشارقة الدولي يستحضر الماضي ويجسد الحاضر

22 يناير 2013 المصدر : تعليق 756 مشاهدة طباعة

 

تتواصل في متحف الشارقة للفنون الفعاليات المصاحبة لبينالي الشارقة الدولي لفنون الأطفال الذي تنظمه الإدارة العامة لمراكز الأطفال التي فتحت المجال أمام الأطفال المبدعين لإبراز مواهبهم من خلال الورش والفعاليات التي خصصتها طيلة شهرين.
 
وساهمت الفعاليات المصاحبة للبينالي في جذب أنظار الأطفال من مختلف الفئات وخلق جو من المتعة والفائدة .. وشهدت إقبالا واسعا من قبل المنتسبين لمراكز الأطفال الـ14 على مستوى امارة الشارقة والتابعة للإدارة العامة لمراكز الأطفال وزوار المعرض.
 
وأقيمت ضمن الفعاليات ورشة بعنوان الرسم على الجمل بدأت منذ انطلاقة البينالي وتستمر حتى نهاية الفعالية المقامة في متحف الشارقة للفنون .. وأشرفت عليها الفنانة التشكيلية سهام الوزير منشطة الفنون بمركز الطفل بالرقة.
وأشارت الوزير إلى أن الورشة تهدف الى منح الطفل مساحة من الحرية كي يتمكن من التعبير عن خياله ورؤيته الفنية في الرسم والتلوين ومن خلال الغوص في أعماق التراث والحرف وكذلك تجسيد أبرز المعالم الجديدة.
 
وأضافت إن العمل في هذه الورشة بدأ من خلال تقسيم الأطفال إلى مجموعات بهدف غرس وتعزيز أهمية التعاون في نفوسهم والعمل بروح الفريق الواحد وكذلك إنتاج عمل فني متوازن يحمل بصمات أناملهم المبدعة وأفكارهم الملهمة ويظهر انتماءهم للوطن.
 
ونوهت الى أن الأطفال تمكنوا من خلال العمل في الورشة ومراحلها المختلفة من رسم العديد من اللوحات الفنية التي حملت جمال المباني الحديثة والقديمة في البلاد الى أن جاءت المرحلة الأخيرة التي تم خلالها تكوين لوحة أثرية فنية متكاملة مزجت بين الحاضر والماضي.
 
وأكدت الوزير أن الورشة أظهرت رغبة الأطفال وحرصهم على إنتاج عمل فني مشترك عن دولتهم دون الالتفات إلى إنتاجاتهم الفردية .. علاوة على أن عرض هذا العمل أمام زوار المتحف الذي ظهر على صورة مجسم الجمل عزز لديهم تمسكهم ومعرفتهم بالتراث.
 
من جانبهم أكد الأطفال المشاركون في الورشة أهميتها واستفادتهم منها مؤكدين مساعدتها لهم في تنمية قدراتهم واكتساب مهارات وتقنيات جديدة في مجالات الرسم والتلوين واستخدام الألوان الأكرليك.
 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      14600 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      5314 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      15763 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12406 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      74021 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      66932 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43480 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42464 مشاهده