تجدد المعارك في دمشق وريفها وحلب وإدلب

23 يوليو 2013 المصدر : •• عواصم-وكالات: تعليق 370 مشاهدة طباعة
تجدد القتال امس الاثنين في دمشق وريفها وحلب وإدلب بعد يوم دام قتل فيه ما لا يقل عن 240 شخصا بينهم مدنيون أُعدموا أو تعرضوا للقصف وعشرات العسكريين من الجيشين الحر والنظامي.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان ولجان التنسيق المحلية إن اشتباكات اندلعت في حي جوبر شرقي دمشق بينما قالت شبكة شام إن الحي تعرض للقصف بالتزامن مع الاشتباكات.
 
وتدور اشتباكات أيضا في أطراف حي القابون الذي تحاول القوات النظامية استعادته. وقتل ستة أشخاص في قصف عنيف على مخيم اليرموك بدمشق الذي شهد في الوقت نفسه اشتباكات, بينما اتهم معارضون القوات النظامية باستخدام مواد كيمياوية سامة خلال تلك الاشتباكات.
 
وعلى الجبهات الأخرى اشتبك الجيشان الحر والنظامي في حي بستان القصر بحلب بعدما اشتبكا قبل ذلك في حي الراشدين. وقال المرصد السوري إن مقاتلي الجيش الحر تقدموا باتجاه وسط قرية عزيزة وسط أنباء عن خسائر في صفوف القوات النظامية.
 
وكان الجيش الحر أعلن أنه سيطر بالكامل تقريبا على بلدة خان العسل الإستراتيجية بريف حلب الغربي. وقتل عشرات من الجنود النظاميين والعديد من عناصر الجيش الحر في معارك خان العسل وفقا لناشطين.
 
وقال ناشطون إن ضابطين برتبتي عقيد وعميد قد أسرا من قبل مقاتلي المعارضة خلال المعارك. وأشار المرصد إلى اشتباكات أخرى حول حواجز عسكرية بريف مدينة جسر الشغور بإدلب, كما تدور اشتباكات في محيط معسكر القرميد الذي تحاول المعارضة السيطرة عليه.
 
من جهة اخرى تسبب قصف القوات النظامية على مدينة حمص في سوريا في تدمير مرقد الصحابي خالد بن الوليد، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان وناشطون الاثنين. ويأتي ذلك في وقت تدخل الحملة العسكرية التي تقوم بها القوات النظامية على الأحياء المحاصرة في حمص أسبوعها الرابع، 
 
في محاولة للسيطرة على هذه الأحياء التي لا تزال خاضعة لمقاتلي المعارضة.وذكر المرصد في بريد إلكتروني أن مرقد الصحابي الجليل خالد بن الوليد دمر إثر استهدافه من القوات النظامية.
وتعرض مسجد خالد بن الوليد الذي يوجد فيه المرقد ويقع في منطقة تسيطر عليها المعارضة المسلحة، بدوره لضرر كبير.
 
وأظهرت أشرطة فيديو بثها ناشطون على الإنترنت صوراً للمسجد الذي بني إبان العهد العثماني، واشتهر بمئذنتيه الشاهقتين، وقد أصابه دمار جزئي واحترقت بعض أجزائه، كما أظهر الناشطون صوراً للمرقد المدمر.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      16880 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      7217 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      18042 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      640 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      76174 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      68823 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44234 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43182 مشاهده