تعزيز التعاون المشترك بين جامعة الشارقة وهيئة الشارقة للكتاب

22 يناير 2020 المصدر : •• الشارقة-الفجر: تعليق 147 مشاهدة طباعة
استقبل سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، سعادة أحمد العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب، وذلك بهدف بحث وتعزيز فرص التعاون بين الجهتين في العديد من المجالات والفعاليات الثقافية ذات الاهتمام المشترك. وذلك بحضور الأستاذ الدكتور معمر بالطيب نائب مدير الجامعة لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا، والأستاذ الدكتور قتيبة حميد نائب مدير الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب، والأستاذ ماجد الجروان نائب مدير جامعة الشارقة لشؤون العلاقات العامة، وخولة المجيني مدير المعارض والمهرجانات بهيئة الشارقة للكتاب ومريم القصاب مدير مكتب رئيس الهيئة.

في بداية اللقاء رحب سعادة مدير الجامعة بوفد هيئة الشارقة للكتاب، وأكد على أهمية التعاون بين الجامعة والهيئة في مختلف الفعاليات الثقافية والعلمية التي يتم تنظيمها داخلياً وخارجياً، ووضع كافة إمكانيات الجامعة من أجل نجاح تلك الفعاليات، من جانبه أبدى رئيس هيئة الشارقة للكتاب سعادته بهذا اللقاء موجهاً الدعوة للجامعة للمشاركة ضمن عدداً من الفعاليات والمعارض الخارجية المزمع تنظيمها خلال الفترة القادمة. كما تم خلال اللقاء استعراض مشاركة جامعة الشارقة ضمن فعاليات معرض الكتاب الدولي الذي يتم تنظيمه في المكسيك خلال الفترة القادمة وستكون إمارة الشارقة ضيف شرف في هذا المعرض، واستضافة وفداً من إحدى الجامعات المكسيكية خلال زيارتهم لإمارة الشارقة خلال الفترة القادمة.

بالإضافة إلى ذلك مشاركة الجامعة ضمن جناح هيئة الشارقة للكتاب في معرض بولونيا الدولي للكتاب والمشاركة في فعاليات مؤتمر اللغة العربية الذي تنظمه جامعة القلب المقدس الكاثوليكية في ميلان، وغيرها من الفعاليات. كم تم استعراض أيضاً كيفية العمل على مشاركة طلبة الجامعة ضمن برنامج الكتابة الإبداعية الذي يتم تنظيمه في هيئة الشارقة للكتاب ويهدف إلى تشجيع المواهب الأدبية على الكتابة والمساهمة في طباعة أعمالهم ومؤلفاتهم. وكذلك التعاون مع كلية الفنون الجميلة والتصميم بجامعة الشارقة في الورش الفنية الخاصة والتي يتم تنظيمها على هامش الفعاليات المختلفة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      14379 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      5111 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      15555 مشاهده
القرب من أولياء الله والبعد عن أولياء الشيطان
  21 يونيو 2017        5 تعليق      12378 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      73819 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      66729 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      43459 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      42445 مشاهده