خلطات من المكونات الطبيعية الموجودة في منزلكِ

تمتعي بشعر صحي وتخلصي من مشكلة الجفاف والتقصف

4 يوليو 2020 المصدر : تعليق 169 مشاهدة طباعة
هل مللتِ من مظهر شعركِ الخشن والجاف؟ لا تقلقي بعد اليوم إذ لحسن الحظ هناك العديد من الخلطات لتنعيم الشعر وهي ترتكز من المكونات الطبيعية الموجودة في منزلكِ. إلى جانب اللجوء إلى المنتجات والمستحضرات الجمالية لتنعيم خصلاتكِ، يمكنكِ الاستعانة بوصفات منزلية طبيعية، وبمكوّنات موجودة في مطبخكِ لتطبّقيها على خصلاتكِ وتزوّديها بملمس ناعم.

3 خلطات لتنعيم الشعر ومحاربة جفافه
قناع الأفوكادو لمحاربة جفاف الشعر
المكوّنات:
- حبّة من الأفوكادو: بفضل تركيبته الغنية بالمعادن، الفيتامينات، حمض الفوليك، مضادات الاكسدة وفيتامين اللوتين، واحتوائه على عناصر مهمة لفروة الرأس، وكمية ألياف مرتفعة، يساهم الأفوكادو في تكثيف الشعر، منع تساقطه، تطويله وتعزيز نموه، ومنحه البريق واللمعان من الجذور وحتى الأطراف. يقوم الأفوكادو بترطيب الشعر بشكل فعّال ويزيد من نعومته.
- ملعقة كبيرة من العسل: المواد المضادة للأكسدة الموجودة في العسل سوف تجعل الشعر ناعماً وسلساً. إضافة إلى ذلك، يحتوي العسل على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تمنح الترطيب الفعال للشعر ولفروة الرأس.
- ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون: يساهم زيت الزيتون في تطويل الشعر لأنه غنيّ بالفيتامين هـ الذي يحارب تساقط الشعر، كما ينشّط الدورة الدموية ويقوّي بصيلات الشعر.

خلطة البيض لتنعيم الشعر
المكوّنات:
- بيضتان: يحتوي البيض على فيتامين د الذي يعمل على تنعيم الشعر وزيادة لمعانه. كما يعزز البيض من نمو الشعر، ويزيد من قوة بصيلاته لأنّه يحتوي على نسبة عالية من البروتينات والمواد المغذية للشعر التي تساعد على علاج تساقط الشعر وتزيد من كثافته.
- ملعقة من زيت جوز الهند: يحافظ زيت جوز الهند على رطوبة الشعر ونعومته، ويجعله لامعاً وصحياً.
- ملعقة من الزبادي: يحتوي الزبادي على الكثير من المواد الغذائية مثل الزنك، حامض اللبنيك، البروتينات والفيتامينات، الأمر الذي يجعله يرطّب الشعر ويحدّ من جفافه، كما يخلصّه من قشرة فروة الرأس المزعجة، والتي تسبّب الحكة.

خلطة المايونيز لتنعيم الشعر
المكوّنات:
- ثلاثة ارباع كوب من المايونيز: يحتوي المايونيز على صفار البيض، الخلّ والزيوت التي تعمل سوية على تغذية الشعر وترطيبه من العمق. غنيّ باللسيستين والأحماض الأمينية التي تساعد في تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس، ممّا يساهم في إطالة الشعر وعدم تساقطه.
- نصف كوب من الزبادي: يحتوي الزبادي على الكثير من المواد الغذائية مثل الزنك، حامض اللبنيك، البروتينات والفيتامينات، الأمر الذي يجعله يرطّب الشعر ويحدّ من جفافه، كما يخلصّه من قشرة فروة الرأس المزعجة، والتي تسبّب الحكة.
- بياض بيضة واحدة: يحتوي البيض على فيتامين د الذي يعمل على تنعيم الشعر وزيادة لمعانه. كما يعزز البيض من نمو الشعر، ويزيد من قوة بصيلاته لأنّه يحتوي على نسبة عالية من البروتينات والمواد المغذية للشعر التي تساعد على علاج تساقط الشعر وتزيد من كثافته.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

اضف تعليق

 تعالوا نقرأ فى كتاب الكون
  24 يونيو 2017        62 تعليق      16899 مشاهده
الإمارات تدعم مطار عدن بأجهزة ومولدات كهربائية
  8 أغسطس 2019        18 تعليق      7233 مشاهده
نور العقل ونور القلب يتجاذبان
  27 مايو 2017        8 تعليق      18066 مشاهده
 المفكر الإسلامي زين السماك يرحل عن عالمنا
  12 أبريل 2020        6 تعليق      659 مشاهده
محمد بن راشد يستعرض مع أمير قطر العلاقات الأخوية بين البلدين
 30 أكتوبر 2013        تعليق      76191 مشاهده
كيف تعرفين إذا كان زوجك يحبك أم لا؟
 19 يناير 2014        تعليق      68838 مشاهده
شركات تبيع الوهم باسم الـ تايم شير
 25 ديسمبر 2012        تعليق      44245 مشاهده
دخول تركيا إلى سوريا عقد الأزمة.. أمريكا تتورط أكثر
 31 أغسطس 2016        تعليق      43191 مشاهده

موضوعات تهمك